بينما انتزع منتخب فنزويلا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد تحقيقه العلامة الكاملة في المجموعات لأول مرة في تاريخه، كان المهاجم المخضرم سولومون روندون، يكتب اسمه بحروف من ذهب في البطولة القارية.

روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا

وأحرز روندون هدفا خلال فوز منتخب فنزويلا 3-0 على جامايكا في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية، في البطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، ليصبح الهداف التاريخي لبلاده في كوبا أمريكا.

ورفع روندون سجله التهديفي في تاريخ مشاركاته بكوبا أمريكا إلى 6 أهداف، ليتصدر قائمة هدافي منتخب فنزويلا التاريخيين في البطولة بالاشتراك مع خوسيه لويس دولجيتا.

وخلال ذات المواجهة، عادل روندون "34 عاما" أيضا الرقم القياسي كأكثر لاعبي فنزويلا خوضا للمباريات في البطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.

ولعب روندون مباراته رقم 20 في كوبا أمريكا بقميص منتخب بلاده، ليتساوى مع عدد المباريات التي لعبها أسطورة الكرة الفنزويلية خوان أرانجو.

وشارك روندون في المباريات الثلاث التي خاضها منتخب فنزويلا في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية للمسابقة، حيث صنع هدفا خلال الفوز 2-1 على الإكوادور في الجولة الأولى.

ثم سجل هدف الفريق الوحيد من ركلة جزاء أمام المكسيك في الجولة الثانية، قبل إحراز هدفه في الانتصار على جامايكا.

وستكون الفرصة مواتية أمام روندون للانفراد بالرقم القياسي كأكثر نجوم فنزويلا خوضا للمباريات في كوبا أمريكا، وكأكثر لاعبي بلاده تسجيلا للأهداف بالمسابقة، حال مشاركته وإحرازه هدفا ضد كندا بدور الثمانية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لكوبا أمريكا 2024.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة منتخب فنزويلا كوبا أمريكا الهداف التاريخي بطولة كوبا أمريكا بطولة كوبا أمريكا 2024 منتخب فنزویلا کوبا أمریکا فی البطولة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة

ودع منتخب المكسيك، منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تعادله السلبي مع الإكوادور، فجر اليوم الإثنين.

ورفع منتخب الإكوادور، رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثالث.

وتأهلت عن المجموعة الثانية، فنزويلا (9 نقاط) والإكوادور (4 نقاط) التي ضربت موعدا ناريا ضد الأرجنتين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تفشل فيها المكسيك، في تخطي دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا.

وكاد اللقاء أن ينتهي بشكل دراماتيكي لصالح المكسيك، حينما سقط المكسيكي جييرمو مارتينيز داخل المنطقة بعد تعرضه للدفع من قبل فيلكس توريس، ليقرر الحكم ماريو أسكوبار، منح ركلة جزاء للمكسيك في الدقيقة 97.

وأدى القرار إلى انتعاشة جمهور المكسيك في الملعب، قبل أن تنفي تقنية الفار، وجود ركلة جزاء وتلغي قرار الحكم، ليسترد الإكوادوريون أنفاسهم.

وكانت الإكوادور قد سقطت أمام فنزويلا (1-2) قبل الفوز (3-1) على جامايكا، في حين سقطت المكسيك أمام فنزويلا بهدف نظيف، وفازت بنفس النتيجة على جامايكا.

وكانت الأرجنتين قد تأهلت للدور ربع النهائي محققة العلامة الكاملة، بانتصارها على بيرو وتشيلي وكندا.

فنزويلا تحقق العلامة الكاملة على أنقاض جامايكا

وفي مباراة ثانية، تغلب المنتخب الفنزويلي على نظيره الجامايكي (3-0)، ليتصدر المجموعة الثانية بتسع نقاط محققا العلامة الكاملة، للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا.

وتجنب منتخب فنزويلا بذلك مواجهة الأرجنتين في ربع النهائي، وسيلعب أمام كندا وصيفة المجموعة الأولى لحجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

جائت أهداف فنزويلا في الشوط الثاني عبر إدوارد بيو في الدقيقة 49، الذي افتتح التهديف من رأسية رائعة داخل المنطقة، وسالومون روندون في الدقيقة 56، مستغلا دربكة دفاعية ليباغت حارس المرمى ويسجل بيسراه في الشباك رغم سقوطه على الأرض، وأخيرا إريك راميريز في الدقيقة 85 من انفراد تام بالمرمى.

وكانت جامايكا قد دخلت المباراة وقد تعرضت للإقصاء بالفعل من البطولة، حيث تحتل المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

مقالات مشابهة

  • كوستاريكا تودع كوبا أمريكا بفوز شرفي
  • موعد فنزويلا وكندا في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • حسابات تأهل منتخب البرازيل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • المكسيك تودع كوبا أمريكا 2024 بعد تعادلها السلبي مع الإكوادور