رأى النائب الياس جرادة في حديث اذاعي أن "واقع المستشفيات في الجنوب لا يختلف عن الواقع الاستشفائي في كل لبنان، وهو مرتبط بالانهيار الاقتصادي"، لافتا إلى أن "القطاع الطبي من أكثر القطاعات التي ضحّت لتحمي هذا الوطن، إن خلال انتشار وباء كورونا أو في ظل الانهيار الاقتصادي، غير أنّ أحداث 7  تشرين الاول فاقمت الأزمة".

  وشدد على "الاستمرار في العمل في المستشفيات جنوبا ولو في الحد الأدنى"، مؤكداً "وجوب دعمها وتحصينها ببعض الأدوات والوحدات الطبية كالعناية الفائقة". وردا على سؤال عن بيان نواب المعارضة أمس، أشار إلى أن "ما بعد 7 تشرين الأول ليس كما قبله"، قائلا: "نحن من السعاة إلى الدولة والمؤسسات التي تشكل حمايتها ضرورة ملحة لدعم المقاومة". ولفت إلى أن "لبنان في عين العاصفة في ظل الحرب في غزة"، آملا في "تغيّرات فعلية في الميدان تؤدي إلى حلول ومخارج، ما ينعكس على لبنان بشكل مباشر".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: التشكيل الحكومي الجديد يضم كفاءات وطنية وخبرات كبيرة وعليها تحقيق الرضا الشعبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بالتشكيل الحكومي الجديد، والذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، مشيرًا إلى أن الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات كبيرة تضفي حالة من التفاؤل الكبير فيما يتعلق بالعديد من الملفات على رأسها الملف الاقتصادي وكذلك الملف السياسي والمجتمعي، مشددا على ضرورة تنفيذ الحكومة لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال  رئيس حزب الاتحاد، في تصريحات صحفية اليوم، إن التشكيل الحكومي الجديد، شهد دمج عدد من الوزارات واستحداث أخرى، وهذا مهم جدا في إطار تطوير العمل الحكومي، لكن ذلك يحتاج إلى تغيير في السياسات، وألا يتوقف الأمر فقط عند حد الدمج الذي لا يبنى على رؤية واضحة وخطة وسياسات جديدة يكون لها آثارها على تلك الملفات.

وشدد رئيس حزب الاتحاد على ضرورة أن ترتب الحكومة الجديدة أولوياتها، بما يتماشى مع أولويات المرحلة الحالية، مؤكدا على أنه من المهم أن يكون هناك رضا شعبي عن أداء الحكومي لا سيما في ظل ما يواجهه الشارع المصري من تحديات على المستوى الاقتصادي وارتفاع مستويات التضخم.

وأكد المستشار رضا صقر أهمية تعيين نواب لرئيس الوزراء ونواب للوزراء، والذي يعمل على النهوض بمستوى الأداء الوزاري ومواجهة الضغوطات والأعباء التي تقع على كل وزارة.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات كبيرة
  • حزب الاتحاد: التشكيل الحكومي الجديد يضم كفاءات وطنية وخبرات كبيرة وعليها تحقيق الرضا الشعبي
  • مُغتربون لبنانيون يدعمون هذا المرفق
  • رضا فرحات يكتب: الحكومة الجديدة.. رؤية واضحة وتحديات ملحة
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي في غزة وآخر في طولكرم 
  • حزب العدل يطالب بتقليل عدد الوزارات في الحكومة المرتقبة
  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة