قُتل شخصان وأصيب ثالث، الاثنين 1 يوليو 2024م، في مواجهات مسلحة على أرض متنازع عليها في إحدى قرى مديرية سنحان جنوبي صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين من أسرة "الشمج" ومسلحين حوثيين من أسرة "العماد" أمس في قرية وراقة بمنطقة دار الحيد مديرية سنحان اثر محاولتهم السطو على ارض بقوة السلاح.

وأوضحت المصادر ان مسلحين من آل "الشمج" تصدوا لمحاولة السطو على الأرض مما تسبب في اندلاع مواجهات أسفرت عن مقتل شخصين واصابة ثالث بجروح من الجانبين.

وخلال العامين الماضيين، يقود نافذين وقيادات حوثية بحماية حملات عسكرية عمليات السطو والنهب لأراضي المواطنين وأملاك الأوقاف في منطقتي دار الحيد وبيت الحضرمي وبني مطر في عمليات ممنهجة ومنظمة وسط اتهامات من الاهالي للقضاء الحوثي في حماية مافيا الاراضي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب

اندلعت مواجهات عنيفة، الإثنين، بين قوات العمالقة والحوثيين، في عدد من المواقع بجبهات محافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

 

وقالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة اندلعت بين قوات العمالقة ومسلحي جماعة الحوثي، في منطقة "الجفرة" بمديرية العبدية جنوب مأرب.

 

وأضافت المصادر، أن المواجهات جاءت عقب عمليات هجومية نفذتها جماعة الحوثي على مواقع قوات العمالقة، واستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

 

وبحسب المصادر، فقد سقط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين وقوات العمالقة نتيجة المواجهات.

 

وذكر المركز الإعلامي لقوات العمالقة في بيان له على منصة إكس، بسقوط عشرات الحوثيين خلال تصدي قوات العمالقة الجنوبية لهجوم على الجفرة جنوب محافظة مأرب.

 

وأشار إلى أن الاشتباكات العنيفة جاءت عند محاولة جماعة الحوثي الهجوم على جبل عراش في منطقة الجفرة بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب، مستخدمًا قذائف المدفعية والطيران المسير والأسلحة المتوسطة.

 

ولفت إلى أن قوات العمالقة أجبرت جماعة الحوثي على التراجع، بعد أن سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، وباءت محاولتها في التقدم بالفشل الذريع.


مقالات مشابهة

  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • مديرية الصعيد بشبوة تشهد اشتباكات دموية بين قبائل العوالق
  • إصابة طفل بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • توقعات بثورة قبلية ضد مليشيات الحوثي بعد مقتل شخصين وإصابة ثالث في اشتباكات في سنحان
  • شبوة.. مقتل شخصين برصاص مسلحين في مديريتي الصعيد ومرخة السفلى
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • مقتل واصابة 8 اشخاص بمناطق نفوذ أنقرة في شمالي سوريا
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب