تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة بمعدل من 2 إلى 3 درجات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة المتوقعة اليوم 37 وتصل إلى 38 درجة يوم الجمعة، موضحة أن المناطق الساحلية تكون درجة حرارتها منخفضة وتسجل نحو 32 درجة.

وتابعت، أن نسبة الرطوبة تتجاوز 90% بالمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتتجاوز 80% بالقاهرة وتعمل على الإحساس بزيادة الحرارة بنحو 3 درجات.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس في الصباح فتعمل على تلطيف الأجواء، موضحة أنه مع تقدم ساعات النهار تبدأ هذه السحب تتلاشى تماما ويكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: درجات الحرارة المناطق الساحلية الرطوبة الارصاد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

يطرأ يوم غدٍ الجمعة ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة

ترتفع اليوم الخميس، درجات الحرارة ليكون الطقس حارًا في أغلب المناطق وحارًا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5)درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

أما السبت، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس الأحد، صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 33 - 19, وفي مناطق البادية 40 - 23 وفي مناطق السهول 36 - 24, وفي الأغوار الشمالية 42 - 26, وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43 - 29، وفي خليج العقبة 44 - 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمدن الساحلية اليوم
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع