الجزيرة:
2024-07-04@08:28:01 GMT

تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا

حذر المركز الوطني الأميركي للأعاصير -في وقت متأخر أمس الاثنين- من أن قوة الإعصار "بيريل" الذي يضرب شرق منطقة الكاريبي بلغت أعلى فئة على مقياس الأعاصير المؤلف من 5 فئات.

وأضاف المركز أن الإعصار رُصد على بعد نحو 1355 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من جاميكا برياح سرعتها 260 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز في بيان "بيريل أصبح الآن إعصارا كارثيا من الفئة الخامسة"، مضيفا أن من المتوقع أن يجلب رياحا تهدد الحياة وارتفاعا كبيرا لأمواج البحر في جامايكا.

وبحسب المركز، فإن جزيرة كارياكو في غرينادا تعرضت لضربة مباشرة من الجدار البالغ الخطورة لعين الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها على 150 ميلا في الساعة.

كما شهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وجزر غرينادين، رياحا كارثية وعواصف مهددة للحياة، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.

وفي الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأميركية حدوث نشاط أعاصير غير معتاد في المحيط الأطلسي في 2024، ويرجع ذلك لأسباب منها ارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى أوشك أن يكون غير مسبوق.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا

اجتاح الإعصار بيريل جامايكا الأربعاء بعد اقتلاع الأشجار والأسقف وتدمير المزارع في مناطق عبر جزر أصغر في البحر الكاريبي خلال الأيام الماضية.
وارتفع عدد الوفيات جراء الإعصار القوي من الفئة الرابعة إلى تسعة أشخاص على الأقل، لكن من المتوقع أن يزيد هذا العدد مع عودة الاتصالات عبر الجزر الغارقة التي تضررت بسبب السيول والرياح العاصفة.
وفي جامايكا، ضربت العاصفة الساحل الجنوبي للجزيرة أمس الأربعاء لتواجه مناطق سكنية رياحاً شديدة وأمطاراً بينما أجلت فرق الطوارئ أشخاصاً يعيشون في مناطق معرضة لخطر السيول.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الرياح إلى حد ما في اليوم أو اليومين المقبلين، وفقاً للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، على الرغم من تحذيره من أن بيريل سيظل عند قوة إعصار كبير أو بالقرب منها في أثناء اجتياحه جزر كايمان.

أخبار ذات صلة جامايكا تستعد لإعصار «بيريل» الإعصار بيريل يخلف 7 قتلى في جنوب شرق الكاريبي


وحذر المركز في منشور قائلاً "من المتوقع حدوث سيول وانهيارات طينية تهدد الحياة بسبب هطول الأمطار الغزيرة في معظم أنحاء جامايكا وجنوب هايتي"، مضيفا أنه يتوقع أيضاً هبوب رياح خطيرة وعواصف في جزر كايمان حتى وقت مبكر من اليوم الخميس.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل يجتاح جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • بيريل يضرب الكاريبي ويصبح اعصاراً من الفئة الخامسة
  • تحذيرات من إعصار كارثي يقترب من جامايكا.. جزر مهددة بشكل كامل
  • إعصار بيريل يشتد للفئة 5 ويقترب من جاميكا
  • المركز الأمريكي للأعاصير: الإعصار بيريل يشتد للفئة 5 ويقترب من جاميكا
  • المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا
  • تحذيرات من إعصار "كارثي محتمل" في الكاريبي (فيديو)
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي