الوطن|متابعات

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية على هامش الاجتماع السنوي لبنك التسويات الدولي في مدينة بازل السويسرية،  وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في مجال المال والاقتصاد، من بينهم جون ويليامز، المدير التنفيذي لبنك نيويورك الفدرالي؛ اوقستين كارستنز، مدير عام بنك التسويات الدولي؛ كازوا يويدا، محافظ بنك اليابان؛ وكريستين لاقارد، محافظ البنك المركزي الأوروبي.

وناقش المجتمعون تجارب المصارف المركزية العالمية، بما في ذلك الفرنسي والكندي والأوروبي والياباني والبنك الفدرالي الأمريكي، في إدارة التضخم، كما تناولوا التحديات التي تواجه المصارف المركزية الأفريقية، وأكدوا على ضرورة التنسيق والتعاون بين هذه المصارف لتعزيز دورها في الاستقرار المالي للدول.

وأكد الاجتماع على أهمية استقلالية المصارف المركزية ودورها الحيوي في تحقيق الاستقرار المالي، مشددين على أن التعاون بين البنوك المركزية يعد عنصراً أساسياً في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

 

الوسومالبنك الفدرالي البنوك المركزية الأفريقية ليبيا مدينة بازل مصرف ليبيا المركزي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البنك الفدرالي البنوك المركزية الأفريقية ليبيا مصرف ليبيا المركزي المرکزیة الأفریقیة البنوک المرکزیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، اليوم، المواضيع المتصلة بالجوانب الخدمية والاجتماعية في مديريتي حبور ظليمة وصوير.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مديرية صوير أحمد دجرية وعدداً من الشخصيات الاجتماعية بالمديريتين، آليات تنفيذ المشاريع الخدمية بمشاركة المجتمع والجهود المبذولة لحل القضايا المجتمعية واصلاح ذات البين بما يسهم في تعزيز التماسك وقيم المحبة والتسامح.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية مشاركة المجتمع في التنمية المحلية وتحقيق السلم الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى الدور المعول على القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية في المديريات للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ومعالجة القضايا المجتمعية بما يكفل تعزيز وحدة الصف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته..

حضر الاجتماع مديرو هيئة الشهداء ابراهيم النونو والتربية بمديرية عمران جمال القاضي وحبور ظليمة عبدالله حيدرة وصوير محمد الحوري.

مقالات مشابهة

  •  بدعوة من جامعة اكسفورد.. «الكبير» يجتمع مع عشرين محافظاً للبنوك المركزية الافريقية
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا
  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي