نفّذ المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر، حملة توعوية مميزة تحت عنوان "بلدى أمانة" بمدينة رأس غارب، حيث استهدفت 1933 فردًا من السيدات والرجال والأطفال، وذلك من خلال تنفيذ 450 زيارة ميدانية.

تأتي هذه الحملة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل وتوعية المجتمع بدور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة وتحسين جودة الحياة للمواطنات والمواطنين في مدينة رأس غارب.

كما تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع، وذلك في ظل الأزمات العالمية التي يمكن أن تؤثر على حياة الناس واستقرارهم.

بالتعاون مع رائدات المجلس القومي للمرأة، تم تنفيذ هذه الحملة بشكل احترافي ومتكامل، حيث تم استهداف مختلف فئات المجتمع لضمان توصيل رسالة التوعية والتحسيس للجميع. وتمثل الحملة منصة هامة للتواصل المباشر مع المجتمع وتبادل الآراء والأفكار التي تسهم في بناء مستقبل أفضل.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام المحافظة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز الوعي المجتمعي وتحقيق التنمية المستدامة. وتعكس الحملة حرص المجلس القومي للمرأة على دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الفعّالة في تحقيق الاستقرار والتطوير.

يتوجه المجلس بالشكر لجميع المشاركين والمتعاونين في هذه الحملة، ويؤكد على استمرار جهوده في تنظيم فعاليات وحملات توعوية مماثلة، بهدف تحقيق التنمية وتطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين في محافظة البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر التنمية المستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين المجلس القومى للمرأة المجلس القومى للمرأة ب المجلس القومي تحقيق التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- وفدًا من المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي رئيس المركز، لبحث سُبل تعزيز التعاون في القضايا الأسرية والاجتماعية.

مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية المفتي: الحوار بين الأديان ضرورة لا غنى عنها في مواجهة التحديات العالمية

وأكَّد المفتي أنَّ دار الإفتاء قد قطعت شوطًا كبيرًا في التصدي لمشكلات اجتماعية خطيرة مثل زواج الأطفال والقاصرات، وختان الفتيات، والزواج الإجباري للأقارب. وأوضح فضيلته أن الدار تعمل بجِدٍّ على مواجهة هذه الظواهر التي تؤثر سلبًا على المجتمع، مشيرًا إلى أنَّ دار الإفتاء لديها مركز للإرشاد الزواجي، يضم نخبة من أمناء الفتوى المتخصصين بالتعاون مع علماء النفس والاجتماع والعلاقات الأسرية، بهدف تأهيل المقبلين على الزواج ومعالجة المشكلات الأسرية التي قد تواجه المتزوجين.

وأشار المفتي إلى أن دار الإفتاء المصرية أصدرت الدليل الإرشادي للأسرة بالتعاون مع وزارة العدل، حيث يتم توزيعه على المأذونين لتقديمه للزوجين عند عقد القَران، بهدف تعزيز الوعي الأسري ودعم الاستقرار في العلاقات الزوجية.

وذكر المفتي أنَّ دار الإفتاء لديها وحدة للموشن جرافيك، التي أصدرت العديدَ من الأفلام التوعوية القصيرة التي تستهدف توعية المجتمع بمخاطر الظواهر الاجتماعية السلبية مثل زواج القاصرات وختان الفتيات. هذه الأفلام تسهم في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، مما يعزز دور دار الإفتاء في التواصل مع المجتمع بأساليب حديثة.

وفي سياق متصل، أبدى المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل للتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، لتنفيذ برامج توعوية وإنتاج أفلام قصيرة تسهم في مواجهة السلوكيات السلبية في المجتمع، وتخصيص ورش عمل مشتركة لتعزيز التواصل بين مختلف شرائح المجتمع.

من جانبها، أعربت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تقديرها الكبير لدَور دار الإفتاء في مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية. وأكدت استعداد المجلس للتعاون مع الدار في تنفيذ ورشات عمل مشتركة، وعقد ندوات تستهدف دعم الأسرة والطفل، مشيرةً إلى أهمية هذه الجهود المشتركة لما لدار الإفتاء المصرية من مكانة كبيرة في نفوس الناس لمواجهة التحديات المجتمعية.

وفي ختام اللقاء، شدد الجانبان على أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات الدينية والاجتماعية لتحقيق أهداف مشتركة في مواجهة الظواهر السلبية، ودعم الاستقرار الأسري في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري ويقدم الشكر للدكتورة مايا مرسي على جهودها
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة وتصوير وتسويق المنتجات بالأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة لتدريب السيدات على تصوير وتسعير المنتجات بالأقصر
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات