القى عناصر مركز شرطة العروبة بمدينة بنغازي، القبض على وافد سوري الجنسية، صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة على ذمة واقعة الاعتداء على زوجته بالضرب مما تسبب لها بعملية إجهاض.

وذكرت مديرية أمن بنغازي في بيان لها، “أن تفاصيل الواقعة بدأت بحضور مقيمة سورية الجنسية، ولديها عريضة من النيابة العامة تضمن شكواها ضد زوجها، كونه اعتدى عليها بالضرب مما تسبب لها بالإجهاض، وصدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة”.

وبحسب البيان، “ألقى عناصر تحريات المركز القبض على المتهم الذي حاول الهرب بتعليمات رئيس المركز، وتم التعامل معه وضبطه، والانتقال به إلى المركز، وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى م.ع.أ من مواليد عام 1994م، واعترف بما نُسب إليه وأحيل موقوفًا إلى النيابة العامة”.

في سياق متصل، ضبط قسم التحريات العامة في مديرية أمن بنغازي، ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية يمتهنون الإتجار بالمواد المُسكرة وحبوب الهلوسة بمنطقة الماجوري.

وقالت المديرية في بيان لها: “تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ والقاضية بمحاربة آفة المخدرات والمُسكرات والقضاء عليها وبعد ورود معلومات لدى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي عن ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية يمتهنون الإتجار بالمخدرات والخمور المحلية وعلى الفور أصدر رئيس قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين”.

وأضاف البيان: “تم انتقال أعضاء التحريات وبإعداد كمين محكم لهم تم ضبطهم متلبسين بعملية البيع وضبط بحوزتهم عدد من القنينات سعة نصف لتر تحتوي على مواد مُسكرة وكذلك عدد من حبوب الهلوسة وعدد 8 قطع من مادة الحشيش المخدرة وتم الإنتقال بهم إلى القسم وبالإستدلال معهم إعترفوا بما نُسب إليهم وتم إحالتهم إلى جهات الإختصاص”.

"قسم التحريات العامة" "بمديرية أمن بنغازي" يضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية يمتهنون الإتجار بالمواد المُسكرة وحبوب…

تم النشر بواسطة ‏مديرية أمن بنغـــــــــــــازي – الصفحة المعتمدة والرسمية‏ في الاثنين، ١ يوليو ٢٠٢٤ آخر تحديث: 2 يوليو 2024 - 08:29

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: مديرية أمن بنغازي وافد قسم التحریات العامة النیابة العامة أمن بنغازی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي

 

نفى فرع البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، الأربعاء 3 يوليو/تموز 2024، صحة الأنباء التي جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، تفيد باعتذاره عن إغلاق فرع شركة المجربي بالمحافظة.

وقال البنك، في بيان وصل “مارب برس” نسخة منه: “فوجئنا اليوم الأربعاء بنشر أخبار كاذبه وعاريه عن الصحة عن قيام البنك المركزي مأرب بتحكيم شركة المجربي للصرافة”، واصفًا ما جرى تداوله بأنه “مسرحيه ملفقه” لا علاقة للبنك بها.

وأضاف: “ننفي نفياً قاطعاً قيام البنك بالتحكيم أو الاعتذار، ونؤكد أننا ماضون في تنفيذ قرارات البنك المركزي اليمني”، مؤكدًا أن شركة المجربي “ما زالت مغلقه حتى هذه اللحظة، والقضية منظورة أمام النيابة العامة”.

وأوضح أن النزول إلى مقر فرع شركة المجربي للصرافة “جاء بحسب قرار محافظ البنك المركزي بإيقاف تراخيصها واغلاق فروعها”، مشيرًا إلى أن “كل الإجراءات تمت بحضور النيابة العامة وبالطرق القانونية المعروفة”.

واتهم البنك، في بيانه، شركة المجربي للصرافة، بـ“ارتكاب عدّة مخالفات أثناء تنفيذ قرار البنك المركزي، بدءاً بالامتناع عن فتح باب الشركة لمندوبي النيابة والبنك وتهريب السيولة النقدية من الأبواب الخلفية للشركة بمبالغ كبيره”.

 وأوضح أنه “تم الاعتراف بتهريب مبلغ (مليار وخمسمائة مليون ريال يمني) في سيارة شاص قبل وصول اللجنة، إضافة إلى تهريب باص أسود محمل بالسيولة عند وصول اللجنة، ولم تتمكن من إيقافه أو اللحاق به".

وإلى ذلك، قال البيان إنه “تم إشهار السلاح من قبل أحد موظفي الشركة على اللجنة ورجال الأمن، وتم ضبط السلاح المستخدم بمحضر رسمي، وأيضاً تم العثور على هواتف الموظفين مرميه في برميل القمامة”.

وأضاف أن “كل هذه الأشياء أثارت الشكوك لدى اللجنة مما اضطر مندوب النيابة لاستدعاء الشرطة النسائية وتفتيش منزل مدير الشركة الذي يقع في نفس المبنى وتم العثور في داخل المنزل على مبلغ (مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى مبلغ 8 مليون وسبعمائة الف ريال سعودي)”.

ووفق بيان البنك فإنه “بعد حوالي 3 ساعات من استكمال الإجراءات وإغلاق الشركة نفاجأ بإبلاغنا من قبل النيابة العامة بتلقيهم بلاغ بتواجد مدير فرع شركة المجربي للصرافة داخل الشركة مختبئ في أحد الغرف المغلقة”.

وقال إن هذا “يضع علامة استفهام عن بقاء مدير الشركة طوال هذه الساعات، وماهي الأعمال التي قام بها داخل الشركة من تعديل أو حذف البيانات أو حذف مقاطع الكاميرات أو غير ذلك مما سيتضح من خلال التحقيقات”.

وأضاف أنه “تم رفع دعوى لدى نيابة استئناف مارب على شركة المجربي للصرافة بالتشهير والادعاءات الكاذبة والتي صدرت من قبلهم ببيان رسمي صادر عن الشركة، مشيراً إل أنه سيتابع “إجراءات القضاء ليقول كلمته.

وأكد البنك المركزي فرع مأرب أن “الدولة ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بالاقتصاد الوطني والاضرار بالمصلحة العامة”.

والخميس 27 يونيو/ حزيران 2024، أوقف البنك اليمني في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، تراخيص شركتي "المري والمجربي" للصرافة، وإغلاق فروعهما حتى إشعار آخر.

وأرجع البنك أسباب الإغلاق إلى أن الشركتين ارتكبنا مخالفات، قال إنها مثبتة بناء على تقرير النزول الميداني المرفوع من قطاع الرقابة على البنوك بتاريخ 24 يونيو/حزيران الجاري، ولما تقتضيه الحاجة.

وكان البنك المركزي بعدن قد وجه كل البنوك التجارية وشركات الصرافة بضرورة التعامل مع الشبكة الموحدة الخاصة بالتحويلات المالية، التي أسسها في فبراير/شباط الماضي؛ بهدف ضبط عمليات التحويل المالي

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي
  • «الدم بقى مياة».. التحقيق مع المتهم بإصابة شقيقه وقتل زوجته في المطرية
  • النيابة تطلب تحريات المباحث في التعد بالضرب على شاب بالمرج
  • بسبب المال.. سائق «توكتوك» يمزق جسد شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية
  • القبض على مقيم بمنطقة جازان لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • ضبط شخص اعتدى على زوجته بالضرب وتسبب لها بالإجهاض
  • "تتعمد إبراز مفاتنها".. النيابة العامة المصرية تنظر في واقعة القبض على بلوغر تنشر فيديوهات الفسق
  • ضبط تاجر خمور مطلوب في بنغازي