قالت وزارة الخارجية في بيان لها أن المليشيا الإرهابية تتمادى في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن وتجمعات النازحين كما شنت المليشيا عدوانا جديدا على مناطق مختلفة في ولاية سنار شملت قرى جبل موية، حيث ارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من 40 من المدنيين العزل في ضواحي مدينة سنار.وفيما تورد (سونا ) نص البيان :-تتمادى المليشيا الإرهابية في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن الآمنة وتجمعات النازحين.

وفي الأيام الماضية شنت المليشيا عدوانا جديدا على مناطق مختلفة في ولاية سنار شملت قرى جبل موية، حيث ارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من 40 من المدنيين العزل في ضواحي مدينة سنار، ثم مدينة سنجة، التي تعد من أكبر تجمعات النازحين من حرب المليشيا علي الشعب السوداني.و تسببت هذه الاعتداءات في عمليات نزوح جديدة بعد ما ارتكبته المليشيا من تصفيات للمدنيين وعمليات نهب واسعة وإخلاء قسري للسكان من منازلهم. وقد قامت المليشيا بتحويل مستشفى سنجة إلي ثكنة عسكرية تنطلق منها هجماتها العسكرية على الأبرياء. ومواصلة لنهجها الٱجرامي في تدمير البنيات الأساسية فجرت المليشيا الأرهابية اليوم جزءا من جسر الحلفايا في الخرطوم بحري.وإذ تؤكد هذه الإعتداءات الشنيعة مجددا الطبيعة الإرهابية للمليشيا، فإنها تمثل إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها وصمته علي تواصل الإسناد الخارجي لها من عديد من دول المنطقة والاقليم.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين
بيان للرأي العام
أعلنت أسرة الزميل الصحفي التاج عثمان عن فقدانه يوم أمس الأحد أثناء اندلاع المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار.
إننا في نقابة الصّحفيين السودانيين
نُعبِّر عن قلقنا البالغ إزاء سلامة الزميل التاج عثمان وندعو جميع الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود للعثور عليه وضمان سلامته.
كما نهيب بجميع الزملاء الصحفيين توخي الحذر أثناء تغطيتهم للأحداث في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة.
يُعد الزميل التاج عثمان أحد أبرز الصحفيين السودانيين الذين عملوا في رواق التحقيقات الصحفية بالسودان، حيث شغل منصب رئيس قسم التحقيقات في عدد من الصحف السودانية، من بينها صحيفتي "الرأي العام" و"الحراك السياسي".
نقابة الصحفيين السودانيين
الأول من يوليو 2024م  

مقالات مشابهة

  • تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار
  • استمرار تدفق النازحين من ولاية سنار إلى إقليم النيل الأزرق
  • ‏حفيد يحمل جده وأب يجر أبناءه.. معاناة السودانيين بسبب انتهاكات الدعم السريع
  • اشتعال الموجهات من جديد والجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جسر بالعاصمة.. ومجزرة في ولاية سنار
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 55 ألف سوداني من مدينة سنجة والقرى المجاورة بسبب المعارك
  • الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي
  • ولاية سنار.. مشاهد سوداوية من معاناة السودانيين
  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار