ستعلن آبل صفقة واحدة جديدة على الأقل مع غوغل لإضافة نموذج "جيميناي" إلى منظومة "ذكاء آبل" خلال فصل الخريف القادم، وفقا لما ذكره مارك غورمان صحفي بلومبيرغ المتخصص في شؤون آبل.

وكان ذكر نموذج "جيميناي" أساسيا في شائعات روبوتات المحادثة التي ستدخل ضمن نظام التشغيل "آي أو إس 18" منذ مدة طويلة، كما كان الحال مع روبوت "شات جي بي تي".

حتى إن كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل، ألمح إلى احتمال عقد صفقة مع غوغل بعد فترة قصيرة من انتهاء الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الذي عقدته آبل في العاشر من يونيو/حزيران.

وفي تلك الكلمة الافتتاحية، أعلنت آبل عقد صفقة مع شركة أوبن إيه آي، لتوفير روبوت المحادثة "شات جي بي تي"، المعتمد على نموذج "جي بي تي 4 أو"، إلى أنظمة التشغيل "آي أو إس" و"ماك أو إس" و"آيباد أو إس" لاحقا هذا العام، إذ يمكن للمساعد الرقمي "سيري" اللجوء إليه عندما لا يتمكن من تنفيذ ما يطلبه المستخدم.

كما ورد اسم شركة أنثروبيك في تلك الشائعات، وأشار غورمان إلى أن آبل قد تعلن صفقة معها في مرحلة قادمة، وربما تكون خلال الخريف القادم أيضا. ولكنه أشار إلى رفض آبل عقد صفقة مع شركة ميتا، لأن نموذج الشركة "لاما" ليس بالجودة الكافية.

من المفترض أن تطلق آبل ميزات الذكاء الاصطناعي خلال فصل الخريف، على الأقل النسخة التجريبية منها، ويشير غورمان إلى أن الشركة تهدف إلى الاستفادة مباشرة من تلك الميزات في تحقيق الإيرادات، وليس مجرد إضافتها كمجموعة من الميزات الجديدة فقط لزيادة مبيعات أجهزة الشركة المختلفة.

وتنفيذا لهذه الإستراتيجية، قد تطرح الشركة ميزات "ذكاء آبل" مقابل اشتراك مدفوع، وفقا لما أشار له غورمان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات صفقة مع

إقرأ أيضاً:

قبل حلف اليمين بساعات... تعرف على شريف فتحي وزير السياحة القادم

كشفت قناة إكسترا نيوز في أخبار عاجلة لها أن المرشح لتولي حقيبة وزارة السياحة هو شريف فتحي وزير الطيران الأسبق، خلفًا للوزير الحالي السيد أحمد عيسى، وعبر الأسطر التالية ترصد بوابة الفجر الإلكترونية أبرز المعلومات عن الوزير شريف فتحي: 

هو  شريف فتحي علي عطيه من مواليد 18 أبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عامًا.

تقلد فتحي عدد من المناصب ومنها المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية. 

وعن أبرز دراسات شريف فتحي، فقد أتم العديد العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا مثل برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف.

كذلك شغل شريف فتحي منصب  وزير الطيران المدني في الفترة ما بين 2016 حتى 2018م، كما تولى سابقا منصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، إضافة إلى عدة مناصب بارزة منها المدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا. 

كما شغل فتحي منصب مستشار رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، ثم رئيسًا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي للشركة العربية للطيران. 

 

مقالات مشابهة

  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • صنعاء تعلن الأحد القادم يوم إجازة رسمية
  • قبل حلف اليمين بساعات... تعرف على شريف فتحي وزير السياحة القادم
  • غوغل تعلن عن موعد إطلاق سلسلة بكسل 9
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت