سواليف:
2024-07-04@10:49:45 GMT

الدويري .. أشعر بالحرج عندما أقول جيش الاحتلال

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

كتب الخبير العسكري اللواء فايز الدويري :

أشعر بالحرج عندما أقول جيش الاحتلال لأنه من العيب والعار أن يطلق عليه إسم جيش بل هو مجموعات من العصابات ، لا بل إن عصابات المافيا تشعر بالخجل أن تلتقي معه بمفردة واحدة .

الفيلم الذي عرضته قناة الجزيرة والذي يظهر استخدام الاسرى ( وجميعهم مدنيون) وغالبيتهم جرحى يندى لها جبين الانسانية .

في المقابل شاهدنا حالة الرهائن لدى فصائل المقاومة حيث زاد وزنهم وكأنهم في منتجعات صيفية لان فصائل المقاومة تعاملت معهم وفقاً لأخلاق المقاومة بينما جيش العصابات فاقد للأخلاق ، تلك العصابات التي فشلت في تحقيق أي نصر عسكري ولو تكتيكي تلجأ للانتقام ما الشعب الفلسطيني فتعمد إلى تدمير كل مقومات الحياة ، لكنه لا يعلم أن تلك الأفعال تعزز من رصيد المقاومة وتعجل في توسيع دائرتها وتعدد ميادينها .

مقالات ذات صلة سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم 2024/07/02

فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري، إن حديث جيش الاحتلال عن قرب تفكيك كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يتناقض مع الصور القادمة من ميدان المعارك، مؤكدا أن الفيديوهات الأخيرة القادمة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تعكس أداءً متفوقا للفصائل.

وأضاف في تحليل للمشهد العسكري للقطاع أن أعداد المصابين بأمراض نفسية والضباط الذين قرروا عدم تمديد خدمتهم في جيش الاحتلال يعكس حجم الضغط الذي يعيشه الإسرائيليون في غزة.

وأوضح أن جيش الاحتلال لم يخض حربا بهذه النوعية منذ تأسيسه سنة 1948، فضلا عن أن كل حروبه كانت قصيرة باستثناء حربي يونيو/حزيران 1967 وأكتوبر/تشرين الأول 1973 اللتين طالتا بعض الشيء.

وخلص الدويري إلى أن مشكلة جيش الاحتلال لا تزال تكمن في مواقف قيادته السياسية المتغيرة وغير الواضحة وأهدافه غير القابلة للتحقق عسكريا وفي مقدمتها الوضع في اليوم التالي للحرب.

وأكد أن رؤية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لليوم التالي لا يمكن تطبيقها، مؤكدا أن حماس لن تغيب عن المشهد بشكل أو بآخر. وأكد أن هذا الوضع السياسي يجعل كل النهايات مفتوحة في هذه الحرب.

وعن بقاء جيش الاحتلال في القطاع، قال الدويري إن القوات التي ستبقى في غزة لن تكون في نزهة وستتعرض لضربات متواصلة ولن تتمكن من البقاء لأن إسرائيل انسحبت عام 2005 من القطاع تحت وطأة ضربات أقل قوة مما تتعرض له الآن.

مقالات مشابهة

  • الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس
  • آخرها كمين المرجيحة.. كيف تصطاد فصائل المقاومة جنود الاحتلال في غزة؟
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • القسام و السرايا يصنعان معارك المجد معا
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • الدويري: المقاومة تعيد بناء قوتها وتدير المعركة بكفاءة رغم التحديات