بدأت تتضح معالم المنتخبات التي ستتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد أن شهد دور المجموعات العديد من المفاجآت والمباريات القوية.

وبحسب نظام البطولة، ليس هناك ثمن نهائي في البطولة القارية بل تتأهل 8 فرق مباشرة (المتصدر والوصيف من المجموعات الأربع) إلى ربع النهائي ثم تتأهل المنتخبات الـ4 الفائزة إلى المربع الذهبي، ومن بعدها يلعب المنتخبان الخاسران في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، والفائزان يتنافسان على اللقب في النهائي.

وبات المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب أول المتأهلين إلى دور الـ 8 بعد فوزه بأول مباراتين له أمام كندا وتشيلي.

Hoy se suman dos más ???? pic.twitter.com/2U3ckYKmeG

— CONMEBOL Copa América™️ (@CopaAmerica) July 1, 2024 إقرأ المزيد مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي "يورو 2024".. القنوات الناقلة

تأهلت المنتخبات الآتية بصورة رسمية إلى دور الـ 8 (ربع النهائي):

عن المجموعة الأولى: الأرجنتين حاملة اللقب وكندا وصيفة المجموعة.

عن المجموعة الثانية: فنزويلا المتصدرة والإكوادور الوصيفة.

عن المجموعة الثالثة: لم تحسم هوية المتأهلين.

عن المجموعة الرابعة: كولومبيا المتصدرة، المتأهل الثاني لم يحسم بعد.

ينطلق دور ربع النهائي من كوبا أمريكا 2024 يوم الجمعة 5 يوليو بمواجهة بين الأرجنتين ضد الإكوادور وصيف المجموعة الثانية.

أما آخر مباراة في ربع النهائي فسوف تكون يوم الأحد 7 يوليو بين متصدر المجموعة الرابعة ضد وصيف المجموعة الثالثة.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الأرجنتيني المنتخب البرازيلي كوبا أمريكا عن المجموعة ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

البرازيل تصطدم بأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا

سانتا كلارا، كاليفورنيا «أ.ف.ب»: اكتفت البرازيل بالتعادل مع كولومبيا 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، أمام سبعين ألف متفرّج في سانتا كلارا (كاليفورنيا)، فوقعت بمواجهة الأوروجواي القوية في الدور ربع النهائي.

وكانت البرازيل التي تعادلت افتتاحاً أمام كوستاريكا بنتيجة مخيّبة 0-0 ثم عوّضت بتحقيقها فوزاً كبيراً على الباراجواي 4-1، وكانت بحاجة لتحقيق النقاط الثلاث لتخطي كولومبيا وتصدّر المجموعة الرابعة.

بيد أن الهدف الافتتاحي لرافينيا من ضربة حرّة رائعة (12) لم يكن كافياً، في ظل معادلة دانيال مونيوس قبل الدخول إلى غرف الملابس (45+2).

ورفعت كولومبيا رصيدها إلى سبع نقاط لتلاقي بنما في دور الثمانية، فيما حلّت البرازيل ثانية بخمس نقاط لتضرب مواجهة نارية مع الأوروجواي حاملة اللقب 15 مرة قياسية بالتساوي مع الأرجنتين.

وقال مسجّل هدف "سيليساو" رافينيا لشبكة فوكس سبورتس الأميركية: فريقهم أكثر تناغماً، يلعبون منذ فترة مع بعض ومدرّبهم في منصبه قبل فترة من مدرّبنا.

وأكّد لاعب برشلونة الإسباني إن حاملة اللقب تسع مرات ووصيفة النسخة الأخيرة على أرضها لن تخشى مواجهة الأوروجواي: "فريقنا يتطوّر وعلى المسار الصحيح. للأسف لم يكن المركز الذي نريده، لكن من يريد إحراز اللقب يتعيّن عليه الفوز على كل المنتخبات".

وكانت الأوروجواي، بقيادة المدرّب الأرجنتيني الفذّ مارسيلو بييلسا، قد حققت ثلاثة انتصارات في الدور الأول على بنما، الولايات المتحدة وبوليفيا.

وفي الوقت عينه، لم يكن فوز كوستاريكا على الباراجواي 2-1 كافياً لبلوغ ربع النهائي، إذ تخلّفت بفارق نقطة عن البرازيل.

وبانتهاء دور المجموعات، اكتمل الدور ربع النهائي، بحيث تلعب بطلة العالم وحاملة اللقب الأرجنتين مع الإكوادور اليوم الخميس في هيوستن (تكساس)، وتلعب فنزويلا مع كندا غدا الجمعة في أرلينجتون (تكساس)، وتتبارى كولومبيا مع بنما السبت في جلندايل (أريزونا) والأوروجواي مع البرازيل السبت أيضاً في لاس فيجاس (نيفادا).

لكن البرازيل، بطلة العالم خمس مرّات، ستفتقد في ربع النهائي نجم هجومها فينيسيوس جونيور الذي قاد ريال مدريد إلى لقبي بطولة إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، وذلك بعد نيله في الدقيقة السابعة بطاقته الصفراء الثانية في البطولة، اثر خطأ متهوّر على خاميس رودريجيس ليكمل المباراة دون فاعليته الاعتيادية.

ودقّ رودريجيس، لاعب ريال مدريد السابق، جرس الإنذار للجماهير البرازيلية، من الركلة الحرّة التالية، لكنها هبطت على عارضة الحارس أليسون بيكر.

ورغم البداية السلسة لـ"كافيتيروس" التي كانت قد ضمنت التأهل إلى ربع النهائي بعد تحقيق فوزين افتتاحيين، إلا أن البرازيل تقدّمت من ركلة حرّة لولبية رائعة لرافينيا في الدقيقة 12.

وحاولت كولومبيا الردّ عبر خاميس الذي لعب إلى المدافع دافينسون سانشيس، بيد ان هدف الأخير ألغي بداعي التسلّل بعد تدخل حكم الفيديو المساعد (في ايه آر).

وزادت الخشونة منتصف الشوط، ما استدعى الحكم الفنزويلي خيسوس فالنسويلا إلى رفع ثلاث بطاقات صفراء للكولومبيين ديفر ماتشادو وجيفرسون ليرما والبرازيلي جواو جوميس.

وبدت كولومبيا واثقة في الشوط الأوّل وأدركت الهدف في الوقت البدل عن ضائع، عندما أطلق جناح كريستال بالاس الإنجليزي مونيوس تسديدة قوية بعد تمريرة ذكية مقشرّة داخل المنطقة من المهاجم المخضرم جون كوردوبا.

في الشوط الثاني، تابع الفريقان محاولاتهما رغم الحرارة المرتفعة في كاليفورنيا الأميركية، فسدّد رافينيا ضربة حرّة ثانية لامست القائم، واختبر أندرياس بيريرا في اللحظات القاتلة الحارس المخضرم كاميلو فارجاس من خارج المنطقة، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وتابع فريق المدرّب الأرجنتيني نستور لورنسو سلسلته المميزة بواقع 26 مباراة دون خسارة، منذ سقوطه أمام الأرجنتين في فبراير 2022. وكانت كولومبيا فازت على ضيفتها البرازيل 2-1 بهدفي لويس دياس العام الماضي في تصفيات مونديال 2026 التي تحتل فيها البرازيل مركزاً سادساً مخيباً بعد ثلاثة خسارات توالياً.

في المقابل، استُبعد عن تشكيلة المدرّب دوريفال جونيور (62 عاماً) في هذه البطولة، لاعب الوسط كازيميرو، والمهاجمان جابريال جيزوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياجو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الإصابة.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة، تقدّمت كوستاريكا بهدفين مبكراً على الباراغواي في أوستن، عن طريق فرانسيسكو كالفو (3) وخوسيمار ألكوسير (7)، قبل أن يقلّص رامون سوسا الفارق مطلع الشوط الثاني (55)، ليودّعا البطولة سوياً.

مقالات مشابهة

  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • البرازيل تصطدم بأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • بعد ان خطف البرازيل اخر بطاقاتها.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي “كوبا أمريكا”
  • كوبا أمريكا 2024| المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي
  • المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024.. البرازيل والفرصة الأخيرة
  • المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أميركا 2024