أنقرة (زمان التركية) – نما عدد المتابعين للقادة السياسيين في تركيا، على منصات التواصل الاجتماعي، منذ الانتخابات البلدية الأخيرة، وحقق زعيم المعارضة رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، زيادة ملحوظة في عدد المتابعين.

ووفقاً للإحصائيات الموجودة على موقع Socialblade الإلكتروني، فقد اكتسب الرئيس أردوغان 164 ألفاً و779 متابعاً على منصة X، منذ الانتخابات البلدية 2024، ليرتفع عدد متابعيه الحالي إلى 21 مليون و522 ألفاً و122 متابعاً، أما على إنستجرام، فقد خسر 124 ألفًا و476 متابعًا وانخفض عدد متابعيه إلى 11 مليون و726 ألفًا و967 متابعًا.

أما فاتخ أربكان، رئيس حزب “الرفاة من جديد”، فقد خسر أكبر عدد من المتابعين على إنستجرام منذ الانتخابات البلدية بـ131 ألفًا و150 متابعًا بعد الرئيس أردوغان. وتلى أربكان ميرال أكشينار التي خسرت 100 ألف و923 متابعًا.

وأصبح زعيم حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال الزعيم الذي اكتسب أكبر عدد من المتابعين على إنستجرام منذ الانتخابات البلدية التي أجريت في مارس. وقد اكتسب أوزال ما مجموعه 237 ألفاً و369 متابعاً منذ شهر مارس، ليرتفع عدد متابعيه إلى مليون و612 ألفاً و371 متابعاً.

وبعد أن اكتسب 12 ألفاً و625 متابعاً في آخر 30 يوماً على موقع X، ارتفع عدد متابعي أوزيل إلى 117 ألفاً و992 متابعاً منذ الانتخابات البلدية. وأصبح أوزيل الزعيم الذي اكتسب أكبر عدد من المتابعين على إكس بعد الرئيس أردوغان.

Tags: Socialbladeأنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةتركياحزب الشعب الجمهوري

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول العدالة والتنمية تركيا حزب الشعب الجمهوري منذ الانتخابات البلدیة متابع ا

إقرأ أيضاً:

بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات

دعت بلدية مصراتة وحثت كافة مواطني البلدية على التسجيل والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي مصراتة، مؤكدة على أهمية أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد قانوناً والاحتكام لصندوق الاقتراع.

وأكدت البلدية في بيان اليوم الاثنين، حرصها على دعم المسار الديمقراطي والمحافظة عليه، واعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة الذي يعتبر من سمات الوفاء للدماء الزكية الطاهرة والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن.

وأضافت البلدية في بيانها: “لا يخفى على جميع الليبيين أن الانتخابات الوحيدة في ليبيا منذ قيام ثورة السابع عشر من فبراير التي تسير بشكل إيجابي دون عراقيل هي انتخابات المجالس البلدية والتي أنجزت حتى في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا كونها بعيدة عن كافة التجاذبات والعراقيل التي تعيق قيام وبناء الدولة المدنية المنشودة”.

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • البيوضي: لا يمكن الجزم بوجود عزوف عن الانتخابات البلدية قبل انتهاء مدة التسجيل
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • الكبير: إحباط المواطن هو سبب انخفاض أعداد المسجلين في انتخابات المجالس البلدية
  • 180 مرشحا يساريا فرنسيا يرفضون المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات لمنع فوز المعارضة
  • أردوغان يحمل المعارضة مسؤولية أحداث قيصري
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة