كشف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المزايا التي تقدمها بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ذوي الإعاقة بمجرد حصولهم على تلك البطاقة يمكنهم الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين نسبة 5% من عدد العاملين.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية

وأضاف أن المزايا تشتمل أيضا على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، فضلاً عن الإعفاء الجمركي على الأحهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أنه يمكن التعامل مع حامل بطاقة الخدمات المتكاملة أمام جميع الجهات الحكومية على أنه معاق، ويحصل من خلالها على الكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، فضلاً عن مجانية الدخول في كل المتاحف والمناطق الأثرية.

تسليم بطاقات الخدمات المتكاملة

وأكد أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين، بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بذلك واستيفاء الشروط، موضحا أن مديريات التضامن تعقد لجان متخصصة على مدار الوقت لبحث تظلمات الحصول على البطاقة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطاقة الخدمات المتكاملة الخدمات المتكاملة سيارات المعاقين الضرائب الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو

يستعد نادي ذوي الإعاقة بتبوك لاستضافة البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، في 14 يوليو الجاري 2024م، ويستمر لمدة 5 أسابيع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي أحمد الحارثي، أن النادي قد بدأ تجهيزاته لاستضافة البرنامج التدريبي لرياضة كرة القدم وكرة الطاولة والريشة الطائرة، بمشاركة ما يزيد عن 36 لاعباً ولاعبة من أبناء وبنات المنطقة، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وزيادة عدد لاعبي الأولمبياد الخاص السعودي استعدادًا للاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة، وتمكين فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، حيث يلتزم نادي تبوك لذوي الإعاقة بدعم المبادرات التي تهتم بشؤون الأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع.

ودعا الراغبين والراغبات بالانضمام إلى البرنامج من أبناء وبنات منطقة تبوك من ذوي الإعاقة، للمسارعة في تسجيل بياناتهم، ليتمكنوا من المشاركات الرياضية المتاحة ومنها كُرتا الطاولة والقدم وكرة الريشة، وذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعية للنادي عبر السوشل ميديا.

يُذكر أن الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص يعمل على تسهيل إقامة التدريبات والمسابقات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مناطق المملكة، ليكون اتحاداً رياضياً متخصصاً للمنافسات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية للاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية.

مقالات مشابهة

  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في مصر .. أول تعليق من «الداخلية المصرية» بشأن بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • بعد انتهاء المهلة.. بدء تنفيذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب المخالفين لتقنين أوضاع الإقامة
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة