أعلن المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة.

وأوضح المركز أن أعلى درجة حرارة سُجلت في الدمام، إذ وصلت إلى 47 درجة مئوية، فيما بلغت درجة الحرارة في الرياض ومكة المكرمة 44 درجة مئوية، وفي المدينة المنورة وصلت إلى 40 درجة مئوية.

وتوقع المركز نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان وقد تصل الى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

 في حين لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير. كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الثلاثاء 2024/7/2م ???? ⬇️https://t.co/VVqJWKZTVv…#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/6dU9wwF17I

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 2, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: درجات الحرارة المركز الوطني للأرصاد درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890

سجلت العاصمة الروسية موسكو أعلى درجة حرارة قياسية وصلت لها البلاد منذ 134 عاما، إذ تجاوزت 32 درجة مئوية، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية» نقلا عن المركز الروسي للأرصاد الجوية.

وأكد رومان فيلفاند، المدير العلمي للمركز الروسي للأرصاد الجوية رومان فيلفاند، أن الطقس في موسكو كرر الرقم القياسي لدرجة الحرارة المسجلة قبل 134 عاما، حيث كانت آخر مرة تجاوزت فيها درجة حرارة المدينة معدل 31.9 في 2 يوليو عام 1890.

الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة 

واعتبر ميخائيل ليو كبير المتخصصين في مركز فوبوس الروسي للأرصاد الجوية، أن اليوم كان الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة في تاريخ عمليات الرصد على مدى السنوات 75 ماضية في العاصمة موسكو.

وتشهد عموم المدن الروسية ارتفاعًا في درجات الحرارة، وصل في بعض الأحيان خلال هذا الشهر إلى أكثر من 35 درجة مئوية، وفي 1 يوليو جرى تسجيل 28 رقما قياسيا لارتفاع درجات الحرارة في روسيا.

مقالات مشابهة

  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • تنبيه من الوطني للأرصاد
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى