#سواليف

تهيب #ادارة_السير بالسائقين بضرورة الالتزام باتجاهات الطرق والزامية #الشواخص، وعدم ارتكاب #مخالفة #قيادة_المركبة #بعكس_الاتجاه المقرر على الطرق مفصولة الاتجاهات .. والتي تعتبر من المخالفات الخطيرة التي تعرض حياة سائق المركبة ومستخدمي الطريق للخطر .

يذكر ان المادة رقم (٢٦/ب/١٠) من قانون السير حددت عقوبة مرتكب مخالفة قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر على الطرق مفصولة الاتجاهات بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تقل عن (٢٥٠) ديناراً ولا تزيد على (٥٠٠) دينار او بكلتا هاتين العقوبتين، اضافة لحجز رخصة القيادة والاقتناء، وحجز المركبة مدة (١٤) يوم ، ووقف العمل برخصة القيادة لمدة شهرين.

وتؤكد إدارة السير انها تعمل وعلى مدار الساعة لتوفير السلامة لكل مستخدمي الطريق، وتؤكد حرصها على منع كل هذه المخالفات والتصدي لها، مؤكدين على أن التعاون ونبذ السائقين لمثل هذه المخالفات هو السبيل الأمثل للحفاظ على الأرواح والممتلكات ..

مقالات ذات صلة تحذيرات من التسمم والسرطان.. هل ملابس الأردنيين “الأون لاين” آمنة؟ 2024/07/02

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ادارة السير الشواخص مخالفة قيادة المركبة

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية

صرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله.

مقالات مشابهة

  • إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • «طرق دبي» تتيح إضافة رخص القيادة وملكية المركبات إلى محفظة سامسونج
  • التعليم: ضبط المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية
  • الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد