يطرأ يوم غدٍ الأربعاء إرتفاع قليل على درجات الحرارة

يتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم الثلاثاء حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الأربعاء، إرتفاع قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

اما يوم الخميس، تتأثر المملكة بامتداد منخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية حارة، لذا ترتفع درجات الحرارة لتسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس يوم الجمعة، حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 32 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 30 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 17, وفي مرتفعات الشراة 28 - 16, وفي مناطق البادية 37 - 23 وفي مناطق السهول 32 - 21, وفي الأغوار الشمالية 39 - 24, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 27، وفي البحر الميت 41 - 26، وفي خليج العقبة 41 - 26 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية إدارة الأرصاد الجوية الطقس ارتفاع درجات الحرارة شمالیة غربیة معتدلة السرعة تنشط والبحر المیت والعقبة وتکون الریاح شمالیة ا فی أغلب المناطق فی مناطق البادیة درجات الحرارة وحار ا

إقرأ أيضاً:

أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد 6 أكتوبر على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال وجنوب الوجه البحري ومدن القناة و نشاط لحركة الرياح اليوم الثلاثاء.

وأوضحت، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة سالفة الذكر انخفاض بقيم درجات الحرارة إذ يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا.

اقرأ أيضا:

بعد إلغاء الاشتراطات البنائية 2021.. موعد تطبيق قانون البناء 2008

الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر

"الزراعة" تنشر رسائل الإنذار المبكر لتوعية المزارعين لتجنب الآثار السلبية لتغير المناخ

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا