صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@06:07:27 GMT

هون مانيت رئيساً للوزراء في كمبوديا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

 أصدر ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني اليوم الاثنين مرسوما بتعيين هون مانيت المشرع المنتخب ونجل رئيس الوزراء الحالي هون سين رئيسا جديدا للوزراء في البلاد. وذكرت صحيفة "ذا بنوم بنه بوست" الكمبودية أن المرسوم جاء عقب طلب رئيس الوزراء المنتهية ولايته هون سين، رئيس حزب الشعب الكمبودي، الذي حصل على 120 مقعدا من مقاعد الجمعية الوطنية " البرلمان"البالغ عددها 125، في الانتخابات العامة التي جرت في 23 يوليو الماضي.

أخبار ذات صلة رئيس الوزراء الكمبودي يعلن استقالته بعد عقود في الحكم تحديد فترة توقف المرشحين لعضوية «الوطني الاتحادي» عن ممارسة وظائفهم

ونص المرسوم  على أن "رئيس الوزراء المكلف تم تكليفه بتشكيل حكومة جديدة حتى إجراء تصويت على الثقة في الجمعية الوطنية". ونشر هون سين المرسوم عبر قناته على تلجرام بعد فترة وجيزة من التعيين. وسيؤدي رئيس الوزراء الجديد اليمين الدستورية بشكل رسمي في 22 أغسطس الجاري بعد التصويت على الثقة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: انتخابات رئيس الوزراء كمبوديا

إقرأ أيضاً:

رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، مضيفا أن تلك الذكرى محفورة فى قلوب المصريين والعرب و التي سطرت خلالها القوات المسلحة المصرية بأحرف من نور تاريخًا مجيدًا وأن  جيل اكتوبر سيظل  ملهما للأجيال القادمة نتعلم منه أسمى معاني التضحية والفداء من أجل  الحفاظ على الوطن وصون كرامته والإصرار على النصر فى كافة المجالات والتغلب على أصعب التحديات .

تقدم حسين زين بخالص التهنئة لوزير الدفاع والإنتاج الحربيّ الفريق أول عبد المجيد صقر، وقادة وضباط وجنود الجيش المصري العظيم  الحصن والسند القوي للوطن ودرعه الذي يحافظ على أمن وأمان مصر وشعبها .

وأكد حسين زين أننا على ثقة تامة في رؤى وسياسات القيادة الوطنية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي  والتى تتعامل بتوازن وحكمة مع التحديات والمخاطر الجسام  التى تحيط بمنطقتنا العربية وجهود سيادته الكبيرة  فى إقرار السلام  والاستقرار  والحفاظ على ما تحقق من انجازات فى بناء الجمهورية الجديدة والعمل على تحقيق المزيد منها  فى شتى المجالات بمختلف ربوع الوطن  لتلبية  طموحات وآمال شعب مصر العظيم .
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بالأسماء .. أعضاء اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء اليابان الجديد
  • ولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان
  • سمو ولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة