حل الفنان محسن محيي الدين ضيفًا مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" المذاع عبر قناة الحياة وكشف خلال الحلقة عن العديد من كواليس حياته وأعماله الفنية ، وأبرزها حديثة عن فيلمه الذي رفضته الرقابة.

وقال خلال لقائه :"عملت فيلم انتفاضة سنة 1993، بعد ما شعرت باستفزاز من سفر 5 آلاف مصري إلى إسرائيل وزواجهم وإنجابهم هناك".

وأضاف: "الفيلم كان يتساءل هل بعد انتصار أكتوبر 1973 أولادنا يروحوا هناك لأنهم لا يجدون هنا مستقبلا لهم، وأولادهم طبقا للشريعة اليهودية يهود، ويكون عندك 5 آلاف جاسوس غير أولادهم".

وتابع: "خليت بطل الفيلم يركب عربية علشان يشتغل في الجدارعندهم، وهذا المشهد موجود في فيلم ولاد العم، وأيضا مشهد قيام الأولاد برسم العلم، ولما قدمت الفيلم حصل هجوم فظيع وكان رفض الرقابة بسبب إن بالنسبة لهم إحنا بنرجع أولادنا مش بنوديهم هناك".

من هو محسن محي الدين

فنان مصري تخرج من معهد السينما قسم الإخراج، اكتشفه يوسف شاهين ودخل مباشرة لأدوار البطولة.

أخرج فيلم شباب على كف عفريت عام 1990، غير أنه فاجأ الوسط الفني باعتزاله وزوجته الممثلة نسرين باعتزال الفن، إلا أنه قرر العودة مرة آخرى للمجال الفني من خلال فيلم الخطاب الأخير بعام 2013 وذلك بعد اعتزال دام 23 عاماً.

وشارك في موسم رمضان الماضي في مسلسل "المداح: أسطورة العودة"، بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، ودنيا عبد العزيز، وخالد سرحان، ومحمد عز، وحنان سليمان، وتامر شلتوت، وصبحي خليل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محسن محيي الدين عمرو الليثي واحد من الناس إسرائيل انتصار أكتوبر ولاد العم

إقرأ أيضاً:

داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية

أوضح المدرس المساعد بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية أصول الدين بمدينة طنطا‎ المصرية محمد عبد العزيز أحمد، حكم لعبة أو تطبيق 1xbet.

إقرأ المزيد ASUS تطلق حاسبا مميزا للمصممين ومحبي ألعاب الفيديو

وكتب الدكتور عبر حسابه في منصة "فيس بوك": "حكم لعبة 1xbet وغيرها من مواقع المراهنات مساو لحكم الميسر، والميسر هو القمار".

واستشهد بقوله تعالى: ﴿یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِنَّمَا ٱلۡخَمۡرُ وَٱلۡمَیۡسِرُ وَٱلۡأَنصَابُ وَٱلۡأَزۡلَـٰمُ رِجۡسࣱ مِّنۡ عَمَلِ ٱلشَّیۡطَـٰنِ فَٱجۡتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمۡ تُفۡلِحُونَ﴾ [المائدة ٩٠]".

وأضاف العالم الأزهري: "وهذه الألعاب تورث الأحقاد والعداوات، وتصد عن ذكر الله وعن الصلاة" مستشهدا بقوله تعالى : ﴿إِنَّمَا یُرِیدُ ٱلشَّیۡطَـٰنُ أَن یُوقِعَ بَیۡنَكُمُ ٱلۡعَدَ ٰ⁠وَةَ وَٱلۡبَغۡضَاۤءَ فِی ٱلۡخَمۡرِ وَٱلۡمَیۡسِرِ وَیَصُدَّكُمۡ عَن ذِكۡرِ ٱللَّهِ وَعَنِ ٱلصَّلَوٰةِۖ فَهَلۡ أَنتُم مُّنتَهُونَ﴾ [المائدة ٩١].

وأضاف: "هذا فضلا عن الخسائر المادية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن هذه المواقع والألعاب، كالاستدانة وإضاعة المال، وإدمان هذه الألعاب، والميل إلى العزلة، ووقوع الطلاق بين بعض المتزوجين وخراب كثير من البيوت.

وأردف: "فمن ابتلي بهذا، فليتب إلى الله عز وجل، ويقلع عنه، ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.

فيما قال الدكتور أيمن الحجار، من علماء الأزهر الشريف، إن الأب مؤسسة تربوية داخل الأسرة، يراها الأبناء فيقتدون به وكذلك بالأم، لافتا إلى أن الأب يهتم بشؤون الأسرة من الخارج، ويكتسب خبرات كثيرة ينقلها للبيت.

وأوضح العالم الأزهري خلال مقابلة متلفزة "الأبناء يلجأون إلى الأب حينما يشعرون بشيء من الضعف، وإلى الأم إذا شعروا بالحاجة إلى الحنان، فالأب دائما هو مصدر القوة في البيت، ويلتف حوله الأبناء وينقل لهم كل مشاعر الرحمة والحب مع أولاده وبناته".

المصدر: وسائل إعلام مصرية 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات
  • محسن محي الدين يُعلق على اعتزال حنان ترك وعودة شريهان.. ماذا قال؟
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • إعلامي مصري يكشف موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • ماجد المصري يكشف عن ملامح شخصيته في الغربان «صورة»
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"