سام برس:
2024-07-04@05:04:51 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ظ†ظپط° ظ…ظƒطھط¨ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ط© ظˆط§ظ„ط±ظٹ ط¨ظ…ط­ط§ظپط¸ط© ط°ظ…ط§ط± ط§طŒ ط­ظ…ظ„ط© ظ„ظ„ط±ظ‚ط§ط¨ط© ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط­ط§ظ„ ط¨ظٹط¹ ظˆطھط¯ط§ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ط¨ظٹط¯ط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ط®طµط¨ط§طھ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ظٹط© ظپظٹ ظ…ط¯ظٹط±ظٹط© ط¹طھظ…ط©طŒ ظˆط§ظ„طھظˆط¹ظٹط© ط¨ط§ظ„ط·ط±ظ‚ ط§ظ„طµط­ظٹط­ط© ظ„ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ…ظ‡ط§.

ظˆط£ظˆط¶ط­ ظ†ط§ط¦ط¨ ظ…ط¯ظٹط± ظ…ظƒطھط¨ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ط© ط§ظ„ظ…ظ‡ظ†ط¯ط³ ط­ط§ظپط¸ ط§ظ„ط¬ظ†ظٹط¯طŒ ط£ظ† ط§ظ„ط­ظ…ظ„ط© طھظ‡ط¯ظپ ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ظ‚ط§ط¨ط© ظˆط§ظ„طھظپطھظٹط´ ظˆط§ظ„طھظˆط¹ظٹط© ط¨ط·ط±ظ‚ ط§ظ„ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط§ظ„ط¢ظ…ظ†طŒ ظˆط§ظ„ط§ط­طھظٹط§ط·ط§طھ ط§ظ„ظˆط§ط¬ط¨ ط§طھط®ط§ط°ظ‡ط§ ط¹ظ†ط¯ ط§ظ„طھط¹ط§ظ…ظ„ ظ…ط¹ ط§ظ„ظ…ط¨ظٹط¯ط§طھ.



ظˆظ„ظپطھ ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ† ط§ظ„ط­ظ…ظ„ط© طھط´ظ…ظ„ ط§ظ„ط±ظ‚ط§ط¨ط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط¨ظٹط¯ط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ط®طµط¨ط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ…ظˆط­ ط¨ظ‡ط§طŒ ظˆط§ظ„طھط£ظƒط¯ ظ…ظ† ط­طµظˆظ„ ط§ظ„ظ…ط­ظ„ط§طھ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طھط±ط§ط®ظٹطµ ط§ظ„ظ„ط§ط²ظ…ط© ظ„ظ…ط²ط§ظˆظ„ط© ط§ظ„ط¹ظ…ظ„طŒ ظˆظ…ط¯ظ‰ طھط·ط¨ظٹظ‚ظ‡ط§ ظ„ط´ط±ظˆط· ظˆظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ط§ظ„طھط®ط²ظٹظ† ظˆط§ظ„ظ†ظ‚ظ„.

ظˆط£ظƒط¯ ط§ظ„ط­ط±طµ ط¹ظ„ظ‰ طھط¹ط²ظٹط² ظ…ط³طھظˆظ‰ ط§ظ„ظˆط¹ظٹ ط¨ظ…ط®ط§ط·ط± ط§ظ„ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط§ظ„ط¹ط´ظˆط§ط¦ظٹ ظ„ظ„ظ…ط¨ظٹط¯ط§طھطŒ ظ„ظ…ط§ ظ„ظ‡ط§ ظ…ظ† طھط£ط«ظٹط±ط§طھ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ†ط¨ط§طھ ظˆط§ظ„ط¨ظٹط¦ط© ظˆط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†.. ظ„ط§ظپطھط§ ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ† ط§ظ„ظ…ظƒطھط¨ ط³ظٹظˆط§طµظ„ ط§ظ„ظ†ط²ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظٹط¯ط§ظ†ظٹ ظˆط§ظ„ط±ظ‚ط§ط¨ط© ط§ظ„ط¯ظˆط±ظٹط©طŒ ظ„ط¶ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط§ظ„طھط²ط§ظ… ط¨ط´ط±ظˆط· ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ…ط© ظˆط§ظ„ظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ط§ظ„ظ…طھط¨ط¹ط© ظپظٹ ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط¬ط§ظ†ط¨.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ظ ط ظٹط ط طھ طھط ط ط ظ ط ط طھ ط ط ظ طھط

إقرأ أيضاً:

نهج متطوِّر في "القبول الموحد"

من المُقرر أن يُعلن مركز القبول الموحد اليوم عن نتائج الفرز التجريبي للعام الأكاديمي 2024/2025، ويُعد هذا الفرز أداة لتوعية وتوجيه الطلبة ومساعدتهم لاختيار مساراتهم التعليمية الجامعية وفقًا ما تنص عليه آلية عمل النظام وتعريفهم بنتيجة القبول المبدئية المتوقعة ليبنوا عليها عملية التسجيل وترتيب الخيارات من البرامج الدراسية في مرحلة تعديل الرغبات التي تتاح بعد ظهور النتائج النهائية لطلبة دبلوم التعليم العام.

ويتوقع نظام القبول الموحد أن يتم عرض أكثر من 24500 مقعد دراسي على المسجلين والبالغ عددهم 47917 طالبًا وطالبة، ويُعتبر الفرز التجريبي عرضًا مبدئيًا لنتائج القبول، ويعتمد على درجات الطلبة في الفصل الدراسي الأول.

وبهذه العملية يستشرف مركز القبول الموحد المستقبل القريب عن طريق تنبيه الطالب وولي الأمر إلى أهمية ترتيب البرامج الدراسية حسب المؤشرات التي تتيحها هذه العملية التي تُعتبر تدريبًا عمليًا وعرضًا تجريبيًا.

إنَّ هذه المساعي الحثيثة التي يبذلها مركز القبول الموحد تعكس مدى اهتمام حكومتنا مُمثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بتطوير مسيرة التعليم العالي واستشراف آفاق المستقبل، وحرصها على النهوض بالعملية التعليمية ابتداءً من اختيار الطلاب لتخصصاتهم وصولًا إلى دخولهم للمؤسسات الراغبين في الالتحاق بها وحتى تخرجهم مؤهلين لسوق العمل.

مقالات مشابهة