مجموعة من الأدوار السينمائية والمسرحية التي تؤرخ للمسيرة الفنية الحافلة للفنانة القديرة نعيمة وصفى، ومن أدوارها السينمائية في فيلم «زمن العجايب» وفى «رصيف نمرة 5» وفى «الفتوة» وفى «الطريق المسدود» وفى «الحب الأخير» وفى «بين السماء والأرض» وفى فيلم «وإسلاماه» حيث لعبت دور زوجة عز الدين أيبك وقاتلة شجرة الدر، ودورها في «من غير أمل» وفى فيلم «أيام ضائعة» وفى فيلم «من أحب» وفى «السمان والخريف» وفى «جفت الدموع» وفى «إجازة غرامية» وفى «القضية 68» وفى «ولد وبنت وشيطان» وفى«ابنتى والذئب» وفى «ولا عزاء للسيدات» و«المتوحشة» ودور الجدة العثمانية في فيلم «حبيبى دائمًا» ودورها في فيلم تفاحة آدم، والقائمة تطول، هذا غير عطائها المتميز في مسرح الستينيات، هذه هي الفنانة القديرة نعيمة وصفى، التي كانت شاعرة متميزة أيضًا وكاتبة دراما.

أخبار متعلقة

«زي النهارده».. وفاة الفنانة نعيمة وصفى 7 أغسطس 1983

«زي النهارده» وفاة الفنانة القديرة نعيمة وصفى 7 أغسطس 1983

«زي النهارده».. وفاة نعيمة وصفي 7 أغسطس 1983

ولمن لا يعلم فإنها كتبت الشعر بتمكن ولها تسجيل إذاعى قديم في أحد البرامج قرأت فيه بعضاً من قصائدها، ومنها قصائد عاطفية تفيض عذوبة، وتؤكد تمكناً شعرياً. ونعيمة وصفى مولودة في مدينة ديروط في العاشر من فبراير 1923، وبدأت موهبتها المسرحية في المدرسة الابتدائية، وبدأت حياتها بكتابة القصص والشعر والزجل، ثم عملت بمجال التدريس واستقرت في القاهرة، وبدأت تتردد على المسارح وتتعرف على أهل الفن، فتعرفت على الممثلة نجمة إبراهيم التي شجعتها على التمثيل، فالتحقت نعيمة وصفى بمعهدالتمثيل الذي أنشأه زكى طليمات بمنتصف الأربعينيات وحصلت على الدبلوم عام 1947.

وتم تعيينها بفرقة المسرح الحديث التي كونها طليمات لخريجى وخريجات المعهد ثم انتقلت للعمل بفرقة المسرح القومى قامت نعيمة وصفى بالتمثيل بالعديد من المسرحيات منها «شىء في صدرى» و«جلفدان هانم»و«عديلة» و«الناس اللى تحت» و«أم رتيبة» و«زوربا المصرى»، كما شاركت بالتمثيل في الكثير من المسلسلات، وقد حصلت نعيمة وصفى على جائزة الدولة التشجيعية عن مسيرتها المسرحية، وكتبت للتليفزيون عددا من المسلسلات ومنها «أم أولادى»، «أين مكانى» كما شاركت في إعداد وصياغة أكثر من خمسين حلقة من برنامج «رسالة».

تزوجت نعيمة من الصحفى الراحل عبدالحميد سرايا ورزقا ثلاثة أبناء وبنتاً هم خالد (طبيب) وعمر (مهندس) ومحمد (إعلامى)ومنى (مهندسة ديكور)، وقد توفيت» زي النهارده«فى7 أغسطس 1983.

نعيمة وصفى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة زی النهارده

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية الأسبوع

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية الأسبوع.. يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الدولار اليوم، الأحد 29 سبتمبر 2024، مع بدء تعاملات الأسبوع في البنوك المصرية الحكومية والخاصة. بعد تراجع ملحوظ سجله الدولار في آخر تحديث للبنوك يوم الخميس الماضي، حيث وصل إلى 48.41 جنيه، مع انخفاض بلغ 35 قرشًا عن الأسبوع الماضي. ومنذ نهاية أغسطس، شهد الدولار تراجعًا كبيرًا مع بعض الارتفاعات الطفيفة في بعض الأيام.

تراجع الدولار عن أسعار أغسطساستقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية الأسبوع

سجل الدولار انخفاضًا قدره 104 قروش مقارنة بأعلى سعر له في أغسطس الماضي، والذي بلغ 49.45 جنيه في 21 أغسطس 2024. وفي إطار محاولاته لتخفيف الضغوط على الجنيه المصري، أعلن البنك المركزي المصري سحب سيولة بقيمة 848.4 مليار جنيه من 28 بنكًا، بعد تعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75% في 24 سبتمبر 2024.

ارتفاع الأصول والذهب في البنك المركزي

أظهرت البيانات الرسمية للبنك المركزي ارتفاع أرصدة الذهب إلى 498.234 مليار جنيه بنهاية أغسطس، مقارنة بـ 479.386 مليار جنيه في نهاية يوليو، مما يشير إلى زيادة بقيمة 18.848 مليار جنيه. كما سجل إجمالي الأصول في البنك المركزي 6.024 تريليون جنيه بنهاية أغسطس، بزيادة 79 مليار جنيه عن يوليو.

أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم

البنك الأهلي المصري:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه


بنك مصر:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه


البنك التجاري الدولي:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه

 

يبدو أن سعر الدولار قد استقر في هذه المستويات، مما يعكس حالة من التوازن في السوق بعد فترة من التقلبات.

مقالات مشابهة

  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • كميائي و ذراع مالي.. ماذا نعرف عن نعيم قاسم وصفي الدين خليفتي نصرالله؟
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية الأسبوع
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس
  • 1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس
  • الأخضر بكام النهارده؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • نعيم قاسم لقيادة الحزب مؤقتاً وصفي الدين المرشح الأبرز
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • السودان.. ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 506 حالات
  • الجزائر تعلن فرض تأشيرة دخول على المغاربة