حصوات الكلى مشكلة تواجه بعض الأشخاص، نتيجة إتباع عادات خاطئة، وقد يتطور الأمر إلى الفشل الكلوي، لذا فإن هناك مشروبات طبيعية، تساعد على إزالة الحصوات، ومنع تكونها تمامًا، مثل عصير الليمون والرمان.

الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أوضح أن حصوات الكلى مشكلة صحية شائعة على مستوى العالم، لكن المناعة القوية يمكنها تفتيتها.

معدل انتشار حصوات الكلى أعلى بالأماكن الحارة

معدل انتشار حصوات الكلى أعلى في المناطق ذات المناخ الحار والجاف، حيث يكون الشخص أكثر عرضة للجفاف، لذا يمكن أن تصيب حصوات الكلى الأشخاص، في أي عمر، لكنها أكثر شيوعًا بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و60 عامًا.

مشروبات تساعد على إزالة حصوات الكلى

 أوضح «بدران» مشروبات تساعد على إزالة حصوات الكلى:

الماء

تعد المياه أهم مشروب للوقاية من حصوات الكلى، لذا يجب شرب كمية كافية من الماء يوميًا، لأنها تساعد على تخفيف تركيز المواد التي قد تتكون منها الحصى.

عصير الليمون

عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي يمكن أن يساعد في تفتيت حصى الكلى ومنع تكوينها.

عصير الرمان

 يحتوي عصير الرمان على مضادات أكسدة، قد تساعد في تحسين صحة الكلى، وتقليل خطر تكون الحصى.

 شاي بالبقدونس

شاي بالبقدونس يساعد في تنظيف الكلى، مما يساعد في منع تكون الحصوات.

عصير الكرفس

 يحتوي عصير الكرفس على مركبات قد تساعد في طرد السموم من الجسم، ومنع تكون الحصوات.

 تأثير المناعة على حصوات الكلى

هناك تأثير كبير للمناعة على حصوات الكلى، فبعض الأمراض المناعية قد تزيد من خطر تكون حصوات الكلى، لأنها تؤدي إلى إفراز مفرط للكالسيوم أو الأملاح في البول.

ينصح «بدران» بضرورة إتباع النظام الغذائي الغني بالسوائل، لأنه  يدعم الجهاز المناعي، ويساعد في الوقاية من تكون حصوات الكلى، لذا فإن الجهاز المناعي القوي، يساعد في تقليل الالتهابات، التي تساهم في تكون حصوات الكلى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكلى حصوات الكلى مشروبات مشروبات صحية مشروب طبيعي حصوات الکلى تساعد على یساعد فی

إقرأ أيضاً:

ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج

شنت إدارة مراقبة الاغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج حملة مكبرة برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الاغذية بالإشتراك مع مكتب مراقبة الاغذية بإدارة سوهاج إيهاب صابر رئيس المكتب ومحمود رفعت وخالد احمد مفتشي الاغذية بمكتب سوهاج .
 جاء ذلك إستمرارا لجهود إدارة مراقبة الاغذية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة والحملات المتواصلة على جميع مراكز المحافظة واستكمالا للحملات الرقابية السابقة وفي اطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج وتحت اشراف الدكتورة غادة احمد مدير عام الطب الوقائي بالمديرية . 

أسفرت الحملة التي تم من خلالها المرور على مخازن السلع الغذائية الأساسية بمدينة سوهاج عن ضبط مايقرب من 19000 عبوة من المشروبات الملونة والخل والعصائر المختلفة مجهولة المصدر والمغشوشة والتي قد سبق ورود تحاليل سابقة بغشها ومايقرب من 1800 لتر مشروبات غير صالحة للإستهلاك الآدمي قبل طرحها للجمهور، وتم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط وتم إرسال المحاضر إلى النيابة العامة لتأييد عملية الضبط وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 

ومن جانبه قال دكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن حملات مراقبة الأغذية مستمرة على جميع مراكز المحافظة لضبط المخالفين وأن صحة المواطن خط أحمر .

تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إداره مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج وجاري الإستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين. 

مقالات مشابهة

  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار
  • مفيد للقلب| طريقة عمل عصير الطماطم
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • طريقة فعالة للتغلب على صوت المروحة العالي.. «مش هتحتاج لفني صيانة»
  • طريقة عمل مشروب البطيخ المثلج بالليمون
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • أبرزها الخرشوف والكرفس.. أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك خلال الصيف
  • ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج