تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مساء الاثنين، جهود الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية، من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، بديوان عام المحافظة، آليات تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية، والمقرر تطبيقها خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد

وكلّف المحافظ، بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، وتكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية بالالتزام بكافة الإجراءات وقرارات ومواعيد الغلق طبقًا للقانون، مع قيام مندوبي مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بتوثيق أعمال الغلق بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأهاب محافظ كفر الشيخ بأصحاب المحال والأنشطة التجارية، ضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، للصالح العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مجلس الوزراء غلق المحلات مواعيد غلق المحلات محافظة كفر الشيخ الأنشطة التجارية

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة

وجَّهت الدكتورة لبنى نور الدين، رئيس حي النزهة بالقاهرة،  الأجهزة التنفيذية بالحي، اليوم الاثنين، لغلق وتشميع الوحدات التي تم تحويلها من سكني إلى أغراض أخرى تجارية أو ادارية وغيرها ولم يستكملوا طلبات التصالح المقدمة بالقانون 17 لسنة 2019 تطبيقا لأحكام القانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية والقرارات المكملة والمنفذة لهما.

إجراءات قانونية 

وشددت على اتخاذ إجراءات قانونية ضد من لم يتقدموا مطلقاً بطلبات تصالح في ظل أحكام قانون التصالح، رغم التيسيرات وتقليص الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التنمية، ورغم التنبيه عليهم بكل وسائل التنبيه والإعلام والتوعية وجارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تشميع المحلات 

وأكدت رئيس حى النزهة أن استمرار الحملات بغلق وتشميع المحلات والوحدات الإدارية المخالفة واتخاذ تلك الإجراءات يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وتوجيهات المهندسة منى البطراوى، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وذلك في إطار حرص الدولة على تطبيق القانون وتكثيف الجهود اليومية المبذولة للتصدى لكل أنواع المخالفات.

جدير بالذكر أن تلقي طلبات التصالح وفق قانون التصالح الجديد مستمر حتى مطلع شهر نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز
  • التوقيت الشتوي.. عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • "دويدار" يتابع انتظام الدراسة بجامعة سمنود التكنولوجية للعام الجامعي الجديد
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض