تشهد بانتانال، وهي واحدة من أكبر الأراضي الرطبة الداخلية في العالم، أكبر عدد من حرائق الغابات في النصف الأول من العام منذ بدء التسجيلات.
وشهدت الأشهر الستة الأولى من هذا العام 5385 حالة اندلاع حرائق، بينما في عام 2020، الذي يُعد العام الأسوأ من حيث موسم الحرائق في هذه المنطقة الحيوية، كان هناك 2534 حالة اندلاع حرائق في الفترة نفسها، وفقًا لمعهد الفضاء البرازيلي "إنبي".


أخبار متعلقة كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم"لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية من وإلى لبنان.. هذا موعد انتهائهاويعد هذا الرقم القياسي منذ أن بدأت السجلات في عام 1999.
وفي شهر يونيو وحده كان هناك 2639 حريقًا، في حين أن المتوسط لهذه الفترة هو 154.نظام معقدوتتكون الأراضي الرطبة، التي تمتد من البرازيل إلى البلدين المجاورين بوليفيا وباراجواي، من نظام معقد من الأنهار والبحيرات، وهي جنة طبيعية وسياحية فريدة من نوعها.
ومن غير المعتاد أن يكون هناك بالفعل الكثير من حرائق الغابات في المنطقة في يونيو، إذ يبدأ موسم حرائق الغابات تقليديُا فقط بين نهاية يوليو وبداية أغسطس، وهو أكثر أوقات الشتاء جفافًا.

ماهي #حرائق_الغابات وأسبابها وهل للاحتباس الحراري علاقة بها؟#اليوم https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/ka1mm5OaW9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
ويوم الجمعة، نشر سلاح الجو البرازيلي أكبر طائرة مصنعة في أمريكا اللاتينية لمكافحة الحريق في بانتانال لأول مرة، كما تكافح البحرية والجنود ورجال الإطفاء النيران.تنوع بيولوجيوبانتانال هي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا بيولوجيًا على هذا الكوكب، وهي موطن لأنواع نادرة، وتعيش هناك النمور والتابيرات والببغاوات الياقوتية.
وتربية الماشية هي النشاط الاقتصادي الرئيسي في المنطقة، ويحرق المزارعون تقليديًا مناطق الغابات لإنشاء أراضي رعي جديدة، وإذا خرجت هذه الحرائق عن السيطرة، فيمكن أن تحدث حرائق غابات ضخمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات ريو دي جانيرو البرازيل بانتانال حرائق الغابات حرائق الغابات في البرازيل حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الإثنين، إن العالم أًبح أكثر أماناً بعدما قتلت إسرائيل أمين عام حزب الله حسن نصرالله، الذي وصفه بـ "إرهابي وحشي".

وقال في مستهل اجتماع وزاري لدول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي في واشنطن: "حسن نصر الله كان إرهابياً وحشياً تسبب في سقوط العديد من الضحايا بينهم أمريكيون، وإسرائيليون، ومدنيون في لبنان، وفي سوريا وآخرون كثر".
وأوضح "أثناء قيادته لحزب الله، أرهب الحزب السكان في كل المنطقة وحال دون ارتقاء لبنان الكامل إلى مرتبة الدولة".
وأضاف أن "المنطقة والعالم باتا أكثر أماناً في غيابه"، مشدداً على أن "الدبلوماسية لا تزال المسار الأفضل والوحيد لتحقيق المزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط"، رغم التصعيد المأساوي في المنطقة.

وتعهّد بمواصلة الولايات المتحدة العمل مع شركائها بشكل "عاجل" لضمان "التوصل إلى حل دبلوماسي يحقق الأمن الحقيقي لإسرائيل ولبنان ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم".
وأكد أن "الدبلوماسية تبقى الطريق الأفضل والوحيد لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في الشرق الأوسط"، بما في ذلك التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

مقالات مشابهة

  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله
  • بلينكن: العالم بات أكثر أماناً بعد اغتيال نصر الله
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • استقرار الدولار أمام الجنيه: الأرقام تثبت نفسها في السوق المصري
  • السيسي: ندعم الصومال لكي يصل إلى الاستقرار لا أكثر
  • معلومات عن «أثقل رجل على وجه الأرض» في ذكرى ميلاده.. حطم الأرقام القياسية