صحيفة البلاد:
2024-07-04@02:06:14 GMT

1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”

البلاد – الرياض

نفَّذ ديوان المظالم ممثلًا في الإدارة العامة للشؤون القضائية 1250 ساعة تدريبية عبر 92 برنامجًا تدريبيًا خلال العام التدريبي المنصرم، حيث تعددت مسارات البرامج ما بين أساسية وتطويرية ومتخصصة وتحليلية، إضافة إلى البرامج التدريبية التعاونية.

وذكرت “واس” أن البرامج التدريبية تنوعت ما بين محلية ودولية نُوقش من خلالها جُل احتياجات أعمال القضاء الإداري، ومستجدات الأنظمة القضائية في المملكة العربية السعودية مثل: أنظمة المنافسات والمشتريات الحكومية، والإثبات، والمعاملات المدنية، إضافة إلى عددٍ من البرامج التدريبية واللقاءات العلمية لتطوير أداء الكوادر القضائية في ديوان المظالم من حيث التعاطي مع المدونات القضائية، والتفتيش القضائي، والأمن السيبراني.

وقد نظمت الإدارة هذه البرامج في 18 مدينة داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى تخريج 30 قاضيًا من برامج الدبلوم العالي والدبلوم في القضاء الإداري بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، كما يحرص ديوان المظالم على تأهيل وتطوير كوادره القضائية لمواكبة النهضة التشريعية، وما تعيشه المملكة من تطور ونماء على مختلف الأصعدة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

“الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة

الرياض

أصدر معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني ، اليوم الإثنين ، عددًا من القرارات ، التي تهدف إلى تعزيز الضمانات القضائية ، ورفع مستوى جودة الأحكام القضائية .

وتضمنت إقرار نظر القضايا الجزائية من ثلاثة قضاة في المحاكم الجزائية فقط؛ على أن يكون التنفيذ على مراحل بالتنسيق بين الإدارات المختصة في المجلس ووزارة العدل .

كما أقر معاليه قصر النظر في قضايا الأحوال الشخصية على محاكم الأحوال الشخصية البالغ عددها 12 محكمة، وعدد من دوائر الأحوال الشخصية في المحاكم العامة في المناطق التي لا يوجد فيها محكمة أحوال شخصية .

مقالات مشابهة

  • حصيلة 24 ساعة فقط .. ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • المدرب المصري هشام الوصيف يحصل على الرخصة التدريبية الآسيوية “A”
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة