استدعت بوليفيا سفيرها في الأرجنتين للتشاور احتجاجا على تصريحات للرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي الذي أعلن أنه لن يحضر قمة "ميركوسور" حيث كان مقررا أن يلتقي نظيره البرازيلي.

وقالت الرئاسة الأرجنتينية في بيان نشر ليل الأحد - الاثنين إن "الرئاسة ترفض تنديد الحكومة البوليفية الكاذب بانقلاب تأكدت عدم صحته اليوم".

إقرأ المزيد مدريد تطلب من الرئيس الأرجنتيني إبداء "احترام" قبل زيارته الجديدة لإسبانيا

وكان الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس اتهم خلفه لويس آرسي الأحد بـ"الكذب" وتنفيذ "انقلاب على نفسه" في لاباز.

وأصر آرسي الأحد على القول إنه "من الواضح أن انقلابا عسكريا فاشلا حدث الأربعاء".

واحتجاجا على موقف الرئيس الأرجنتيني الذي شكك في الأحداث التي وقعت الأسبوع الماضي في بوليفيا ووصفها بـ"الاحتيالية"، استدعت الأخيرة يوم الاثنين سفيرها لدى الأرجنتين للتشاور.

كما استدعت وزارة الخارجية البوليفية السفير الأرجنتيني لدى لاباز للتعبير عن "رفضها الشديد للتصريحات" الصادرة عن مكتب الرئيس ميلي.

إقرأ المزيد الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي

وسبق لميلي أن أثار خلافات دبلوماسية مع البرازيل وإسبانيا وزعيميهما اليساريين الرئيس البرازيلي لولا ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

ووصف ميلي نظيره البرازيلي الجمعة بأنه "يساري صغير" لديه "أنا متضخمة".

وكان من المقرر أن يجتمع الرئيسان البرازيلي والأرجنتيني في الثامن من يوليو في أسونسيون خلال قمة "ميركوسور" لكن الرئاسة الأرجنتينية أعلنت أن ميلي لن يشارك في قمة التكتل التجاري الذي يضم كلا من البرازيل والأرجنتين والباراغواي والأوروغواي وبوليفيا "لأسباب تتعلق بجدول أعماله".

جدير بالذكر أن إسبانيا سحبت سفيرها من بوينس آيرس في نهاية مايو بعد أزمة دبلوماسية أثارها ميلي الذي وصف زوجة سانشيز بـ "امرأة فاسدة".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية خافيير ميلي مدريد

إقرأ أيضاً:

ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين


شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في جزء من التدريب مع منتخب بلاده  الثلاثاء في ميامي، قبل الانتقال إلى هيوستن، حيث يستعد "التانغو" لمواجهة فنزويلا الخميس المقبل في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.


وكان والتر صامويل، عضو الجهاز الفني الأرجنتيني الذي حل بدلًا من ليونيل سكالوني الموقوف في مباراة السبت الماضي أمام بيرو، قد صرح: "سنرى حالته يومًا بعد يوم، وسنقرر حسب ما سينصح به الأطباء وحسب ما سيشعر به من تحسن".

صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف  ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين

وفي الوقت الحالي، فإن قائد الأرجنتين يشعر بأنه يتحسن، بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة خلال مواجهة تشيلي وتلقيه العلاج الطبي خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
واستراح ميسي (37 عامًا) بعدها أربعة أيام ولم يخض مواجهة بيرو، قبل أن يعود ليشارك في جزء من التدريب.

كما تدرب ماركوس أكونيا، مدافع إشبيلية، الذي يعاني من حمل عضلي زائد في فخذه الأيمن منذ مواجهة تشيلي أيضًا، مع أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب، وفقا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.
وتخوض الأرجنتين، بطلة العالم، كوبا أمريكا بصفتها أيضًا حاملة للقب، علمًا بأنها قد تكون هذه المرة الأخيرة التي يشارك فيها "البرغوث" في البطولة القارية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بعد إعادة انتخابه
  • السيسي يهنئ نظيره الموريتاني هاتفيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادًا لمواجهة الإكوادور
  • ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين بعد تصريحات خافيير ميلي