أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن تطوير النقل بالسكك الحديدية يشكل أحسن ضمانة للتنمية في البلاد لاسيما بالنسبة لمناطق الجنوب، والجزائر ستطلق برنامجا مع شركاء صينيين لمد خطوط نقل بالسكك الحديدية بطول يقارب 6000 كلم.

أوضح تبون أن "تطوير قطاع السكك الحديدية هو أحسن ضمان للتنمية، المشروع فيه ما يقارب 6000 كلم وأصدقاؤنا الصينيون قبلوا المبدأ، نحن بصدد مراجعة الدراسات مع بعض وسننطلق في الأشغال"، حسب ما ذكر في اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية الذي بث أمس السبت على القنوات التلفزيونية والإذاعية الجزائرية.

مادة اعلانية

وأضاف أن مثل هذه المشاريع الهيكلية من شأنها أن ترسخ الوحدة الوطنية والترابية وتسمح بترقية الاستثمار في أعمق مناطق الوطن، والخط السككي الذي يصل إلى تمنراست سيسهل استغلال المناجم ويرقي التجارة ويخلق حيوية اقتصادية بشكل يفيد المواطن، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

طاقة نفط وغاز وزير الطاقة الجزائري: قرارات "أوبك+" أسهمت في استعادة استقرار سوق النفط 

وأوضح أن "أولوية الأوليات" ستكون لمشروعي نقل الفوسفات نحو ميناء عنابة على مسافة 280 كلم، وكذا لمشروع الخط الرابط بين منجم غار أجبيلات وبشار بطول يزيد عن 800 كلم لنقل الحديد، مؤكدا على أهمية السرعة في الإنجاز.

وأفاد أن من بين المشاريع المبرمجة في إطار هذا المخطط ربط مدينة بشار بأدرار بخط سككي على مسافة نحو 600 كلم، موضحا أن من مميزات النقل بالسكك الحديدية ربح الوقت ونقص التأثير على البيئة، علاوة على التكلفة التي تقل عن النقل البري، فضلا عن فك العزلة عن المناطق التي تعبرها شبكة القطارات المبرمجة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News اقتصاد الجزائر السكك الحديدة في الجزائر العلاقات بين الصين والجزائر الجزائر

المصدر: العربية

كلمات دلالية: اقتصاد الجزائر الجزائر

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضخما في الإسكندرية (صور)

أحيا المطرب تامر عاشور، خلال الساعات الماضية حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي أصحاب الجياد بمحافظة الإسكندرية، امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وشهد حفل تامر عاشور حضورًا جماهيريًا غفيرًا تخطى حاجز 15 ألف شخص، بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة التي لم تستطع التواجد في الحفل.

أَغان حفل تامر عاشور بالإسكندرية

وحرص «عاشور» على تلبية طلبات الجمهور وغناء العديد من الأغنيات التي طلبها الجمهور، وخلال الحفل قدّم أهم أغانيه منها «هيجيلي موجوع» التي تصدرت الترند على «يوتيوب» وتخطت 114 مليون مشاهدة، وتصدرت قوائم الاستماع على منصات الموسيقى المختلفة لعدة أشهر متتالية أيضًا.

كما قدّم «تامر» أغنيات مميزة أخرى مثل «تيجي نتراهن» و«هتوحشنا» و«قولوا سماح»، وغيرها من الأغنيات، كما شهد الحفل تجهيزات ضخمة.

أحدث أعمال تامر عاشور

ويستعد تامر عاشور لطرح العديد من الأعمال الغنائية المميزة، خلال الفترة المقبلة على طريقة «السينجل»، كما يسعى لإحياء عدد من الحفلات خلال الصيف في مصر وبعض الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضخما في الإسكندرية (صور)
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل
  • يشغل 3 مناصب.. كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة
  • كامل الوزير : سنعمل على استفادة الصناعة من مشروعات البنية الأساسية التى تم إنجازها
  • عاجل| كامل الوزير: العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة في النقل والصناعة
  • عاجل | كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر
  • كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة