أعلنت وكالة "روس كوسموس" أن المحطة الفضائية الدولية خضعت لعملية تعديل لمدارها، استعدادا لاستقبال مركبة Soyuz MS-26 الروسية المأهولة.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"يوم الأحد 30 يونيو تم تعديل مدار المحطة الفضائية الدولية، لتهيئة الظروف المناسبة لانفصال مركبة Soyuz MS-25 عن المحطة، واستقبال مركبة Soyuz MS-26 الروسية المأهولة".

وأضاف البيان:"استخدمت في عملية تعديل المدار محركات مركبة Progress MS-26 الروسية الملتحمة بالمحطة، وبدأت محركات المركبة بالعمل تمام الساعة 01:39 بتوقيت موسكو. عملت المحركات لمدة 536 ثانية، ونتيجة لذلك ازداد ارتفاع مدار المحطة بمقدار 1.36 كلم، ليصبح بعيدا 418.25 عن سطح الأرض.

وكانت "روس كوسموس" قد أشارت إلى أن مركبة Soyuz MS-26 المأهولة ستطلق إلى المحطة في سبتمبر القادم، ومهمة روادها على متن المحطة ستستمر 202 يوم، لذا سيعود الطاقم إلى الأرض في الأول من أبريل عام 2025.

إقرأ المزيد روسيا ترسل دفعة جديدة من الرواد إلى المحطة الفضائية

ويوجد على متن المحطة حاليا رواد الفضاء الروس:أوليغ كونونينكو، ونيكولاي تشوب وألكسندر غريبينكين، ورواد وكالة ناسا، ماثيو دومينيك، مايكل بارات، جانيت إيبس، وتريسي دايسون، بالإضافة إلى زملائهم باري ويلمور وسونيتا ويليامز الذين وصلوا إلى المحطة على متن مركبة Boeing Starliner.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المحطة الفضائية الدولية روس كوسموس مركبات فضائية معلومات عامة ناسا NASA المحطة الفضائیة مرکبة Soyuz MS

إقرأ أيضاً:

«رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي

نظم قسم العلاقات الخارجية بجمعية رجال أعمال إسكندرية، لقاءً ثنائيًا مع رئيس الوفد الروسي، تتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، وجورجي كفارتس المدير التنفيذي لمؤسسة Expo.Contract الروسية، وعددًا من رؤساء الشركات المُتخصصة في مجالات الإنشاء والحبوب والدهانات، فضلاً عن المباني وخطوط الفايبر، لبحث فرص تعزيز فرص التبادل التجاري.

جمهورية أدمورت الروسية تتميز بالصناعات المغذية للمحطات الفضائية

وأوضحت تيتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، مزايا جمهورية أدمورت الروسية على الصعيد الصناعي والترفيهي، إذ تشتهر بصناعة السلاح والصناعات المُغذية للمحطات الفضائية، هذا إلى جانب تصنيع الملابس الرياضية والأثاث المنزلي والدهانات، فضلاً عن الكيماويات وتوريد قطع الغيار، ومنتجات الألبان، مؤكدًة رغبة الوفد الروسي في تعزيز التبادُل السلعي بين الطرفين، إذ تحِل مصر في المرتبة الثانية في هذا المجال ويسعى الوفد لتقفز إلى المرتبة الأولى.

قال جورجي كفارتس، المدير التنفيذي لمؤسسة Expo.Contract الروسية، إن الشركات الروسية بصدد اتخاذ خطوات لتعزيز الاستثمارات والشراكات مع رجال الأعمال المصريين، مشيرًا إلى التعاون القائم بين روسيا ومصر في كل من المنطقة الصناعية، والضبعة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • «رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض