قرر الاتحاد الدولي للسباحة إلغاء بطولة كأس العالم للسباحة في باريس، التي تُعد اختبارًا قبل أولمبياد العام المقبل، وذلك بسبب عدم مطابقة جودة مياه نهر السين للمعايير المطلوبة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن كأس العالم أُلغيت قبل 12 شهرًا على منافسات أولمبياد باريس، التي ستنطلق في 26 يوليو العام المقبل.

أخبار متعلقة المغرد الأزرق يحتضن "إكس".. جدل جديد حول شعار "تويتر"بالصور.. ظهور نوع جديد من الدراجات الهوائية الصديقة للبيئة في كوباالهيئات الصحية المسؤولة

قال الاتحاد الدولي للسباحة في بيان له: "بعد هطول الأمطار في باريس، أصبحت جودة المياه في نهر السين غير مطابقة للمعايير المقبولة لحماية السباحين".

وأضاف: "تواصل الاتحاد الدولي للسباحة مع الهيئات الصحية المسؤولة ومنظمي الحدث، وجرى الاتفاق على إلغاء كأس العالم للسباحة الذي كان من المقرر إقامته هذا الأسبوع".

محاولات لتطوير جودة المياه في نهر السين قبل انطلاق الأولمبياد - Francs Jeuxتطوير جودة المياه

كما أكد الاتحاد الدولي للسباحة أنه يعلم جيدًا بأن العديد من المشاريع الخاصة بالبنية التحتية سيجري الانتهاء منها لتطوير جودة المياه في نهر السين قبل انطلاق الأولمبياد.

وأضاف: "ما زال الاتحاد الدولي متحمسًا لاحتمال إقامة السباق الأوليمبي في وسط المدينة بوجود أفضل السباحين الصيف المقبل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: باريس باريس نهر السين كأس العالم للسباحة کأس العالم نهر السین

إقرأ أيضاً:

عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم

لا يزال مستقبل نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، محاطًا بالغموض مع اقتراب نهاية عقده في 30 يونيو 2025. وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحق لصلاح التفاوض مع أي نادٍ بداية من يناير المقبل دون الحاجة إلى موافقة ليفربول.

الدوري السعودي يرصد مبلغ فلكي لضم صلاح

في ضوء ذلك، ذكرت شبكة "Caught Offside" البريطانية أن صندوق الاستثمار السعودي يسعى لنقل محمد صلاح إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، مستغلًا تأخر ليفربول في تجديد عقده. يُجهز الصندوق عرضًا مغريًا لصلاح يشمل الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى مثل الهلال، النصر، أهلي جدة، الاتحاد أو القادسية.

لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي حمادة إسماعيل يوجه رسالة خاصة لجماهير الزمالك والأهلي

العرض المقترح يتضمن عقدًا لمدة عامين مع خيار إضافة عام ثالث، براتب ضخم، ليكون هذا العرض بمثابة ختام مسيرته الأوروبية بعد أكثر من 7 سنوات ناجحة مع ليفربول.

يُذكر أن صلاح كان مطلوبًا من نادي الاتحاد السعودي في الصيف الماضي بمبلغ 150 مليون جنيه إسترليني، لكن ليفربول ومدربه السابق، يورجن كلوب، رفضا هذا العرض حينها.

مقالات مشابهة

  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • وزير الإسكان يطمئن على جودة مياه الشرب المنتجة بمحطة التنقية بمدينة طيبة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بطيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة طيبة الجديدة
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم
  • مصر تحصل على حق تنظيم بطولة دولية للكيك بوكسينج
  • رئيس الرقابة والاعتماد يشارك بالمؤتمر الدولي في تركيا لبحث جودة الرعاية الصحية
  • مصر تفرض سيطرتها على بطولة العالم للسباحة بالزعانف بـ 19 ميدالية