نيويورك – شدد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور على أن “نكبة واحدة أكثر من كافية، ولا نريد أن تتكرر المآسي بحق شعبنا”.

وفي كلمة له خلال ندوة تحت عنوان: “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو، التي أقامتها الدول المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، قال منصور: “تمكنا في نيويورك من أن نوحد موقفنا العربي وفق 3 أهداف مهمة للشعب الفلسطيني”.

وأوضح منصور أن “الهدف الأول وقف العدوان فورا في قطاع غزة، وعلى أهلنا في كل الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة. ثانيا إدخال المساعدات في الحجم الذي يستجيب إلى احتياجات أهلنا في كل ركن”.

وأضاف: “الهدف الثالث وقف جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية في التهجير القسري لأهلنا، في حركة مأساوية بعثرت أبناء شعبنا بعد أن هدمت بيوتهم ومنازلهم ومستشفياتهم ومنعوا من كل إمكانيات ومستلزمات الحياة، وكي لا نتعرض إلى نكبة ثانية.. نكبة واحدة أكثر من كافية ولا نريد أن تتكرر مثل هذه المآسي مع شعبنا”.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

اقرأ أيضاًالمملكةالدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910” أو عبر البريد الإلكتروني ” “1910@zatca.gov.sa أو الرقم الدولي “00966114208417”، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • “نعوم تشومسكي” نصير فلسطين اليهوديّ
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف