أفادت جهات حقوقية مصرية باعتقال السلطات لزوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن دانا آدم.

وتضاربت الأنباء حول وضع دانا آدم وحسام حسن وهل ما زالت على ذمته أم لا.

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان إن نيابة أمن الدولة العليا تحقق مع الزوجة السابقة لمدرب منتخب مصر بتهمة نشر أخبار كاذبة، وذلك بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية وانقطاع التيار الكهربائي في مصر.



وأضافت الشبكة في منشور على صفحتها بمنصة "إكس": "أجرت نيابة أمن الدولة العليا اليوم تحقيقات مع الأستاذة دانا آدم الزوجة السابقة لمدرب منتخب مصر حسام حسن في القضية رقم 1810 لسنة 2024".

وتابعت: "تواجه السيدة دانا تهما بنشر أخبار كاذبة عن انقطاع التيار الكهربائي، والانضمام إلى منظمة منشأة مخالفة للقانون، واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ".


و أكدت شقيقة دانا آدم اعتقاله شقيقتها بعد قيامها بنشر تدوينات وتعليقات تنتقد الأزمة الحالية التي تمر بها مصر بسبب انقطاع الكهرباء.

وهاجم أنصار السيسي حسام حسن على خلفية تدوينات زوجته.

وأدانت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان سياسات الإسكات المنتشرة والممنهجة التي تمارسها الأجهزة الأمنية المصرية والتي تؤدي إلى القبض على من يمارسون حقهم الدستوري في حرية التعبير والرأي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية حسام حسن الكهرباء مصر كهرباء حريات حسام حسن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن

أكد أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق أن الكرة المصرية تستند على لوائح غير صالحة وجار عليها الزمن، وذلك خلال حديثه عن أزمة مباراة سموحة وبيراميدز، ضمن منافسات الدوري العام.

إقرأ أيضًا..

ميدو: زمن السكوت انتهى والزمالك يعرف يكسب بـ(نص رجل)


وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "استاد الإسكندرية من أعرق الملاعب في مصر، وحدث تعطل في غرفة الكهربا خلال مباراة سموحة وبيراميدز".
وأضاف: "هذا العطل من الممكن أن يحدث، ولكن العقل يقول إنه في حال حدوث عطل كهربائي دون ظروف قهري مثل الرعد والزلازل".
وتابع: "رابطة الأندية انتظرت نتيجة لجنة تقصي الحقائق، والتي أكدت أن ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود صيانة لغرفة الكهرباء أدت للحريق الذي حدث، ورابطة الأندية اعتبرت ارتفاع درجة الحرارة هو ظرف قهري".
وأكمل: "رابطة الأندية تستند للوائح الموجودة، ولكنها لوائح غير صالحة.. ما نمر به حاليًا يؤكد أننا نحتاج لجنة شئون قانونية، ويجب وضع لوائح جديدة، ويتم عرضها على جميع الأندية ثم يتم تطبيقها".
وأتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلًا: "هذه لوائح جار عليها الزمن، إذا كانت هذه اللوائح واضحة وصريحة لما كان أحد يستطيع أن يعمل (بالشغل البلدي) الذي يريد البعض أن نستكمل به في الكرة المصرية".

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل زوجة مدير منتخب مصر حسام حسن بكفالة
  • مصر.. إخلاء سبيل زوجة حسام حسن بكفالة 5 آلاف جنيه
  • ميدو: على منتخب مصر الأولمبي الابتعاد عن لاعبي الأهلي وبيراميدز
  • اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن والتحقيق معها في هذه الاتهامات
  • ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن
  • "نقل الكهرباء": نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2%الي12%
  • انتهاكات وتحرش جنسي بـمحتجزات في مركز شرطة مصري
  • انتهاكات وتحرش جنسي بحق محتجزات في مركز شرطة مصري
  • تصرفات غريبة.. إعلامي مصري ينتقد زوجة حسام حسن