طقس العرب: درجات حرارة أعلى من المعدلات العامة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء في الأردن

أفادت دائرة الأرصاد الجوية أن الطقس الثلاثاء في الأردن يكون صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في مناطق البادية، بحسب الأرصاد.

أما خلال ساعات ليل الثلاثاء، فسيكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

فيما كان موقع طقس العرب الإقليمي، أفاد باستمرار تسجيل درجات الحرارة في الأردن أعلى من المعدلات العامة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بحيث تكون الأجواء صيفية اعتيادية بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة في مناطق البادية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في البادية الشرقية.

اقرأ أيضاً : قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو

وأشار طقس العرب في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في العاصمة عمان الثلاثاء بين 29-32 درجة مئوية، بينما ترتفع قليلاً يوم الأربعاء بحيث تتراوح بين 31-33 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاردن الطقس اخبار الطقس ارتفاع درجات الحرارة فی الأردن

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

توصيات بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

يبقى الطقس الليلة معتدلا في مختلف المناطق ومناسبا للخروج والجلسات الخارجية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كتلة حارة 

ويتأثر الأردن الخميس بكتلة هوائية حارة تستمر حتى الجمعة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً : اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

ويبلغ متوسط درجات الحرارة في العاصمة عمان خلال الفترة الحالية 31 درجة، ومن المتوقع أن ترتفع بين 4 إلى 6 درجات لتصل إلى نحو 36 درجة.

وتصبح الأجواء حارة حارة في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المرتفعة جنوبي المملكة.

مناطق في عمان تقترب من 38 درجة مئوية

ويطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة الجمعة، لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتصل درجات الحرارة في بعض مناطق العاصمة عمان خصوصا الشرقية منها إلى نهاية الثلاثينيات، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وذلك بحسب "طقس العرب".

وينصح خلال تأثير الموجة الحارة بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، والتخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق، والحرص على تناول كميات كافية من المياه.

اقرأ أيضاً : فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً بنحو 2 إلى 5 درجات
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة
  • الحرارة حول معدلاتها والأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة
  • أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس
  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين