تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور ثمن النهائي لبطولة الأمم الأوروبية بعد الفوز على نظيره منتخب سلوفينيا بركلات الحظ الترجيحية.

وانتهت أحداث الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل السلبي بينهما ليحتكم الفريقين الى ركلات الجزاء الترجيحية بين المنتخبين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب فرانكفورت أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

واهدر كريستيانو رونالدو ضربة جزاء ليفشل في منح منتخب بلاده التقدم. 
 

تشكيل البرتغال.. 
حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديز، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: جواو بالينها، برونو فرنانديز، فيتينها.

الهجوم: رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا.

تشكيل سلوفينيا..

يان أوبلاك - كارنيكنيك - دركوزيتش - جاكا بيول - بالكوفيتش - ستويانوفيتش - سيرين - إلسينك - ملاكار - بنيامين سيسكو - سبورار.

ويسعى منتخب البرتغال للمنافسة على لقبه القاري الثاني كما يسعى رونالدو لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية بعدما أصبح أول لاعب يشارك في ست نسخ من كأس أمم أوروبا بالإضافة إلى أنه اللاعب الأكثر خوضا لمباريات البطولة والهداف التاريخي لها برصيد 14 هدفا.

وتأهل منتخب البرتغال في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من انتصارين على التشيك وتركيا قبل أن يخسر مباراته الأخيرة أمام المنتخب الجورجي.

بينما وصل المنتخب السلوفيني إلى هذا الدور بعد تأهله كأحد أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، عن المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط خلف منتخبي إنجلترا والدنمارك. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب البرتغال البرتغال كريستيانو رونالدو رونالدو مباراة البرتغال ضد سلوفينيا تأهل البرتغال يورو 2024 أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)

حجز المنتخب البرتغالي تذكرة العبور إلى دور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، بعد الفوز على نظيره السلوفيني، بركلات الترجيح (3-0)، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل صفر لمثله، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب دوتش بانك بارك بفرانكفورت، برسم دور ثمن النهائي.

ولم تفلح محاولات المنتخبين العديدة طيلة أطوار المباراة في هز الشباك. 

وأضاع كريستيانو رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 105 من عمر الشوط الإضافي الأول صدها الحارس أوبلاك، حيث انهار باكيا بعدها من شدة التأثر. 

واحتكم الطرفان لركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ لزملاء النجم كريستيانو رونالدو، بعدما صد الحارس ديوغو كوستا ثلاث ركلات ترجيح. 

ويلاقي سيليساو أوروبا منتخب الديوك الفرنسية في ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل (5 يوليوز).

وكان المنتخب الفرنسي ضمن تأهله لربع نهائي العرس الأوروبي، في وقت سابق من هذا اليوم، بعد الفوز على المنتخب البلجيكي، بهدف نظيف.

 

مقالات مشابهة

  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • يورو 2024.. أرقام واحصائيات مباراة البرتغال مع سلوفينيا وتأهل بدموع رونالدو
  • أورو 2024.. البرتغال تتأهل للربع النهائي بشق الأنفس على حساب سلوفينيا
  • البرتغال و سلوفينيا في يورو 2024.. إلى ضربات المعاناه الترجيحية
  • كوستا يمسح دموع رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024
  • البرتغال و سلوفينيا في يورو 2024.. إلى وقت إضافي
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا
  • يورو 2024.. رونالدو يقود البرتغال لمواجهة سلوفينيا
  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024