كتب- محمد نصار
تجول اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، في أحياء ومناطق العاصمة المختلفة شملت وسط المدينة، وإبراهيم اللقانى وروكسى، وعباس العقاد، وشبرا وخلوصى، والترعة البولاقية، وروض الفرج، وشوارع بورسعيد وقدري والسد، ومنطقة المنيل لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى بدأ العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وأشاد محافظ القاهرة، بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأضاف محافظ القاهرة أن كافة الورش بأحياء العاصمة إلتزمت بالقرار وأغلقت أبوابها فى السابعة مساءً، مشيرًا إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

كما أكد محافظ القاهرة، على أنه سيتم تطبيق قرار المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق المواعيد، مع تكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رافق المحافظ في جولته الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غلق المحلات غلق المحال التجارية محافظ القاهرة خالد عبدالعال تخفيف الأحمال المحال التجاریة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الثلاثاء، انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بمجمع مدارس الملك فهد التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، ويرافقه  ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، ووحيد عبد الواحد مدير إدارة التجريبيات، وخديجة السيد مدير عام الإدارة.

وقد تابع  طابور الصباح الذى تميز بالنشاط والحيوية والإذاعة المدرسية بفقراتها المتنوعة عن انتصارات أكتوبر المجيدة وتنمية روح الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة .

كما قام مدير المديرية  بجولة في الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين  وانضباط العملية التعليمية موجها بضرورة المتابعة المستمرة للحضور والانضباط .

وتابع  تفعيل المبادرة الرئاسية " ابدأ " وعمل الطلاب للافتات المتنوعة، وشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • النيابة تناظر المتهمين فى اختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا للتأكد من هويتهم
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • محافظ الطائف يطلع على برامج المدينة الصحية
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري