أبوظبي – الوطن:

 

أعلنت “إي آند” عن فتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامجها “خريجي الذكاء الاصطناعي” والذي سينطلق في سبتمبر 2024. وتتيح الدعوة لجميع خريجي الجامعات الإماراتيين من مختلف المجالات التقديم للانضمام إلى البرنامج عبر حساب الشركة على منصة لينكدإن.

وقال علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة “إي آند”: «تواصل “إي آند” جهودها في دفع مسار التقدم التكنولوجي لمواطني الدولة، إذ يعد برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي تجسيداً لتفاني المجموعة في تحقيق مستقبل مدعوم بالابتكار يساهم في تشكيله نخبة من أهم المواهب الإماراتية.

نحن فخورون بدعم المبادرات الحكومية لرفع مستوى مشاركة مواطني دولة الإمارات في القطاع الخاص والارتقاء بمستقبلهم المهني على المدى الطويل، فضلاً عن مساهمة هذه الجهود في خلق فرص مهنية متطورة في قطاع التكنولوجيا للجميع. وبالنسبة لخريجي الجامعات، يعد هذا البرنامج الذي تقدمه مجموعة “إي آند” بمثابة نقطة الانطلاق لحياتهم العملية في مجال هام للغاية وهو الذكاء الاصطناعي».

ومن المتوقع أن تشهد الدفعة السادسة من برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي زيادة في عدد المتدربين بأكثر من 30 مقعداً جديداً عن الدفعات السابقة. وسيوفر البرنامج شرحاً مفصلاً ومعمقاً في التعلم العملي وأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة واكتساب المهارات القيادية، حيث تم تصميم هذا البرنامج المميز، والذي يمتد لـ 12 شهراً، بهدف تدريب الخريجين الإماراتيين في مجالات التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل في هذا المجال.

يجري اختيار المتقدمين للبرنامج بعد خوضهم لاختبارات “HackAI” و”ThinkAI”، حيث يُطلب منهم تقديم دراسة حالة بحثية وتقديم حلولٍ للأعمال. ويمنح البرنامج المرشحين الناجحين فرصة مباشرة للعمل في مشاريع الذكاء الاصطناعي، ما يوفر للجيل القادم من القادة تجارب تعليمية حقيقية تحاكي المهارات المطلوبة لرواد الأعمال المستقبليين في العالم الرقمي.

وينقسم البرنامج إلى مرحلتين، حيث يقدم للخريجين الإماراتيين فرص التدريب العملي على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التعلم الآلي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والتحليلات والأمن السيبراني. ويحظى خريجو هذا البرنامج أيضاً بفرصة لتعزيز مهاراتهم الشخصية مثل التواصل واتخاذ القرارات والذكاء العاطفي وتنمية المهارات القيادية، كما يحصل كل خريج على خطةِ تطوير شخصية، إلى جانب التوجيه والتدريب المنتظم.

وصُمم برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي من “إي آند” بالتعاون مع أبرز منصات التدريب الرائدة والعالمية في قطاع التعليم والتدريب، بما في ذلك “Udacity” و”Alliance” و”Harvard Business Review” و”MIT” و”LinkedIn” و”Udemy”. ومنذ إطلاقه في العام 2021، بلغ إجمالي عدد الخريجين المؤهَّلين والخاضعين للتدريب في هذا البرنامج أكثر من 200 طالب، وهو أحد المبادرات العديدة التي أطلقتها مجموعة “إي آند” لتعزيز جهودها المرتبطة بأجندة التوطين.

وتهدف “إي آند”، بالاستناد إلى قاعدة المواهب الإماراتية القوية التي تبلغ 53 بالمئة من قوتها العاملة في دولة الإمارات، إلى تعزيز حضور المواطنين الإماراتيين في قطاع التكنولوجيا، وضمان مساهمتهم الفعالة في تقدم ونمو الدولة وقيادتهم لهذا القطاع. وإلى جانب امتلاكها أعلى معدلات التوطين، تشكل النساء الإماراتيات نسبة 79 بالمئة من إجمالي عدد الموظفات، وهي النسبة الأعلى في تاريخ الشركة.

وقد وجهت مجموعة “إي آند” الدعوة للمرشحين للتقديم والانضمام إلى الدفعة السادسة من برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي من خلال حساب الشركة على منصة LinkedIn. ويبحث البرنامج عن أفرادٍ موهوبين يتمتعون بأساسٍ أكاديمي قوي، من الحاصلين على درجة البكالوريوس أو أعلى خلال العامين الماضيين من إحدى المؤسسات التعليمية المرموقة والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يجب ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدمين عن 2.8، وتعد الخبرة المهنية التي تصل إلى عامين في المجالات ذات الصلة ميزة إضافية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي

أعلنت realme، العلامة التجارية للهواتف الذكية الأسرع نموًا في العالم، رسميًا عن الإطلاق المترقب لهاتف realme GT 6 في الإمارات العربية المتحدة. يمثل هذا الاطلاق دخول العلامة سوق الهواتف الرائدة الاستثنائية و تفاني شركة realme في الابتكار و تحديد معايير الهواتف الذكية المتميزة. ومن المتوقع ان يحدث realme GT 6 المسمى “Flagship Killer” تأثيرًا كبيرًا لتميزه بالذكاء الاصطناعي في هذه الفئة.
صرح لورانس تشانغ – مدير المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: ” يسعدنا أن نقدم realme GT 6 في سوق الإمارات العربية المتحدة الذي يمثل أهمية كبيرة لنا، ، فهو أول ظهور لنا في قطاع الهواتف الرائدة الاستثنائية في الدولة. ويمثل طرح realme GT 6 التزامنا بدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع أداء متفوق و تصميم رائد في مجال الهواتف الذكية، ليوفر قيمة استثنائية وابتكارًا متميزا لعملائنا.
يتوفر realme 6 GT الآن لدى كبار تجار التجزئة وعبر الإنترنت على منصات التجارة الإلكترونية Noon وAmazon بأسعار تبدأ من 1699 درهمًا إماراتيًا. تشمل خيارات الألوان Razor Green وFluid Silver.

شاشة realme GT 6 الاعلى اضاءة في العالم حتى الآن
شاشة فائقة الاضاءة تبلغ 6000 نت فائقة الجودة. تضمن هذه الخاصية الاستثنائية رؤية واضحة تمامًا حتى تحت ضوء الشمس المباشر، مما يعزز الرؤية الخارجية وتجارب الألعاب. تتميز الشاشة بكفاءة ملحوظة في استهلاك الطاقة، مما يقلل من استنزاف البطارية مع الحفاظ على أداء أمثل. تعمل تقنيات HDR وPro-XDR على توفير نطاق أوسع من الألوان ومستويات الاضاءة ليجعلها الافضل لمحبي الالعاب الذين يبحثون عن بصريات نابضة بالحياة من خلال زيادة السيولة البصرية وكفاءة الطاقة إلى الحد الأقصى. ويعمل تكامل realme GT 6 مع تقنية 8T LTPO على التكيف بذكاء مع معدل التحديث وتوفير الطاقة بنسبة تصل إلى 20%.
تعطي شركة realme الأولوية لصحة عين المستخدم من خلال تقنية التعتيم PWM بمعدل 2160 هرتز ونظام حماية العين المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يتكيف مع إعدادات الشاشة لتوفير الراحة المثلى.

أداء ذكي بشرائح Snapdragon
يتميز realme GT 6 بأحدث شرائح Snapdragon 8s Gen 3 من Qualcomm مع أكثر من 1,650,000 درجة معيارية ليوفر استجابة سريعة للغاية، مهام متعددة سلسة، وتجارب ألعاب لا مثيل لها. تتفوق الشرائح عالية الأداء في التعامل مع المهام الصعبة، مما يجعلها مثالية للاعبين الباحثين عن تجربة سلسة ,ومعدل إطارات مرتفع ومهام متعددة تعتمد على التبديل السلس بين التطبيقات والاستجابة.
يتميز realme GT 6 أيضًا بميزة Geek Power Tuning لتحسين الأداء ومجموعة شرائح تشفير الخصوصية لتعزيز أمان البيانات.

الريادة في التصوير الفوتوغرافي الليلي بكاميرا للرؤية الليلية بدقة 50 ميجابكسل
يتميز realme GT 6 بكاميرا رئيسية Super OIS بدقة 50 ميجابكسل مع نظام رؤية ليلية متطور مدعوم بمستشعر Sony LYT-808. تم تصميم إعدادات الكاميرا لالتقاط صور واضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ليضمن نطاقًا ديناميكيًا استثنائيًا والحفاظ على جودة الصورة والأداءً في الإضاءة المنخفضة. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستمتاع بتسجيل وتشغيل فيديو Dolby Vision بنطاق ديناميكي عالي 4K للحصول على تجربة سينمائية حقيقية، مع كل من الكاميرا الرئيسية والكاميرا المقربة. كما يتميز بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، مثالية لالتقاط صور سيلفي وإجراء مكالمات فيديو واضحة تمامًا.
مواصفات رائدة مع تبريد ايسبرج ، شحن بقوة 120 واط، وبطارية ضخمة بسعة 5500 مللي أمبير في الساعة

بالإضافة إلى شاشته وشرائحه الرائدة في الصناعة، يقدم realme GT 6 مجموعة من الميزات عالية المستوى. ولضمان أعلى أداء حتى في أصعب الهمام، تتضمن السلسلة نظام تبريد متقدم ببخار ايسبرج كما أنه يتميز ببطارية ضخمة ذات عمر طويل تبلغ سعتها 5500 مللي أمبير في الساعة مما يضمن طاقة طويلة الأمد للاستخدام اليومي. بالاضافة الى سهولة الشحن بفضل تقنية SUPERVOOC بقدرة 120 واط، حيث شحن بنسبة 50% خلال 10 دقائق فقط.


مقالات مشابهة

  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية