احتجزت شرطة المرور الحوثية في العاصمة صنعاء ستة آلاف و200 دراجة نارية لرفع جباياتهم إلى أكثر ثلث مليار ريال (310 مليون ريال ) خلال أسبوع فقط .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني إن الحوثيين قاموا باحتجاز ستة آلاف و200 دراجة نارية بعدة حجج كاذبة منها إنها غير مرسمة او غير مرقمة اومخالفة لآداب وقواعد المرور في أمانة العاصمة صنعاء خلال أسبوع من تنفيذها لحملة الضبط المروري .


وأضافت المصادر إن الحوثيين أدعوا إن الحملة تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية على الطرق والحد من الآثار السلبية الناجمة عن سير الدراجات النارية بدون لوحات معدنية او عكس خط السير ومخالفات خطرة، لجوانب أمنية ومرورية لكنها حجج كاذبة كونها تفرض 50 ألف ريال على كل دراجة نارية ناهيك عن إجراءات الجمارك والتي تصل إلى 20 ألف ريال .
وأكدت المصادر إن الحملات الميدانية لضبط السيارات والدراجات النارية مازالت جارية ، بعد إصدار الإدارة العامة لقيادة وزارة الداخلية الحوثية تعليمات برفع الحبايات المرورية إلى أربعة مليار ريال شهريا .
وطالت حملة الجبايات الحوثية أصحاب معارض بيع وشراء الدراجات النارية بعد الزامهم بعدم بيع الدراجات وهي غير مستوفيه للوثائق القانونية ، والإلتزام ببيعها من معارضهم وهي مرسمة ومرقمة ومستكملة للإجراءات النظامية وهي إجراءات تتطلب أكثر من 70 ألف ريال يمني على أقل تقدير .
الجدير ذكره ان الجبايات الحوثية ارتفت عشرة أضعاف ما كانت عليه قبل عام 2014م والتي تسببت في إرتفاع اسعار السلع والخدمات دون التزام المليشيت الحوثية بدفع المرتبات او تقديم خدمات طبية او تعليمية مجانية بعد خصخصتها للتعليم لللمستشفيات الحكومية .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

"بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية

أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حملات الاختطافات التي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بحق موظفي المنظمات الدولية والعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات غير الحكومية.

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، الليلة الماضية، حسب بيان للخارجية الأمريكية.

وقال البيان المنسوب للمتحدث الرسمي باسم الخارجية ماثيوميلر، إن الوزير بلينكن أدان خلال محادثته مع نظيره السعودي فيما يخص الشأن اليمني، أدان "هجمات الحوثيين على الشحن الدولي".

كما أدان احتجاز الحوثيين لما لا يقل عن خمسين موظفا يمنيا في وكالات أممية وبعثات دبلوماسية وشركات خاصة ومنظمات دولية وغير حكومية، وجدد الدعوة إلى الإفراج الفوري عنهم.

وشدد بلينكن ـ حسب البيان ـ على أن اعتقال موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية "يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية".

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأسابيع الأخيرة، حملة اختطافات واسعة طالت عشرات الموظفين في المنظمات الأممية والدولية والمحلية، قبل أن تعود وتبث تسجيلات مصورة لمختطفين تقول إنهم متهمون بالتجسس لصالح جهات خارجية.

مقالات مشابهة

  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت
  • ضبط لصوص يسرقون الدراجات النارية بأسلوب توصيل الأسلاك
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • قرار بحظر حركة الدراجات النارية ليلا في هذه المحافظة
  • لوحات جديدة «كود 1» للدراجات النارية برأس الخيمة
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية