دعت بلدية مصراتة وحثت كافة مواطني البلدية على التسجيل والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي مصراتة، مؤكدة على أهمية أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد قانوناً والاحتكام لصندوق الاقتراع.

وأكدت البلدية في بيان اليوم الاثنين، حرصها على دعم المسار الديمقراطي والمحافظة عليه، واعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة الذي يعتبر من سمات الوفاء للدماء الزكية الطاهرة والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن.

وأضافت البلدية في بيانها: “لا يخفى على جميع الليبيين أن الانتخابات الوحيدة في ليبيا منذ قيام ثورة السابع عشر من فبراير التي تسير بشكل إيجابي دون عراقيل هي انتخابات المجالس البلدية والتي أنجزت حتى في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا كونها بعيدة عن كافة التجاذبات والعراقيل التي تعيق قيام وبناء الدولة المدنية المنشودة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجالس البلدية انتخابات انتخابات بلدية بلدية مصراتة مصراتة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية

الوطن| متابعات

اجتمعت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رباب حلب، مع وزيرة شؤون المرأة بالحكومة المنتهية حورية طرمال؛ وذلك لمناقشة مستجدات مشاركة النساء في التسجيل بانتخابات المجالس البلدية، بحضور رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ومديرة مكتب وزيرة شؤون المرأة هاجر المزوغي، ومستشارة ملف التوعية بوزارة شؤون المرأة أسماء الجويلي،  ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات سالينا جوشي وذلك عبر تطبيق زوم.

واستعرضت حلب نسبة تسجيل النساء في انتخاب المجالس البلدية بالبلديات المستهدفة، حسب آخر إحصائية،التي وصلت فيها نسبة النساء إلى 26% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين،  موضحةً أن النسبة لم تكن بحجم الجهد المبذول في حملات التوعية الانتخابية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وحجم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها سفيرات التوعية الانتخابية.

من جانبها، أعربت طرمال عن تقديرها للجهود التي تبذلها وحدة دعم المرأة في سبيل رفع مستويات مشاركة النساء في التسجيل، مشيرةً إلى أن جهود التوعية هي مسؤولية تضامنية تستوجب وقفة وطنية صادقة من أجل نجاح هذه الانتخابات، وأكدت الحاضرات على جملة من التوصيات والمقترحات التي بالإمكان تنفيذها خلال الفترة المتبقية من مرحلة التسجيل.

الوسومالمفوضية العليا للانتخابات انتخابات البلدية رباب حلب ليبيا

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • الاكاذيب وحالة التماهي مع الاستهبال وصلت بمستشار الدعم السريع يوسف عزت درجة بعيدة
  • الكبير: إحباط المواطن هو سبب انخفاض أعداد المسجلين في انتخابات المجالس البلدية
  • بن تاهية: نحتاج للمزيد من التوعية والوقت للمواطنين للمشاركة في الانتخابات البلدية
  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات
  • زحلة تطلق النقل العام في شوارعها.. تجربة رائدة تجعلها نموذجاً للمناطق اللبنانية