دبي: «الخليج»

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، أهمية توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في العديد من الجوانب الإيجابية، ووجه بتنظيم دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي لتعليمهم مبادئ استخدام هذه التقنية وقواعدها، مشيراً إلى أنها أصبحت اليوم تشكل واحدة من أهم وسائل البحث واستقاء المعلومات.

جاء ذلك خلال ترؤس ضاحي خلفان اجتماع الجمعية 72، وذلك في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور سلطان صقر السويدي نائب رئيس الجمعية، والدكتور محمد مراد عبد الله أمين السر العام، والدكتور منصور العور أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان وأعضاء الجمعية.

وجرى خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق، وعدد من المواضيع المهمة، ومنها توزيع المناصب الإدارية واللجان المختلفة، وأنشطة الجمعية خلال فترة إجازة الصيف، ومنها عقد الدورات الصيفية للطلبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ضاحي خلفان الإمارات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ

اعتمد الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، نتائج المستويات «الأول - الثاني - الثالث»، من برنامج «الذكاء الاصطناعي الحيوي» بكلية الذكاء الاصطناعي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر مدحت إبراهيم، وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، والمهندس وائل أبو شعيشع، أمين الكلية.

اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي

وأكد مصدر مسؤول بكلية الذكاء الاصطناعي، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستويات «الأول - الثاني - الثالث»، من برنامج «الذكاء الاصطناعي الحيوي» على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات الجامعة من هنا، لافتاً إلى أنّه سيتم الإعلان عن بقية النتائج تباعاً فور اعتمادها من الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس الجامعة.

معلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ؟

جدير بالذكر أنّ كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أُنشئت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 871 لسنة 2019، وتتكون من 7 طوابق تحتوي على مكاتب إدارية وقاعات ذكية ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبراني والتعلم العميق، إضافة إلى معامل البرمجة ونظم المعلومات الذكية.

أقسام كلية الذكاء الاصطناعي

وتضم الكلية 4 أقسام، فضلاً عن برنامج واحد خاص «بمصروفات»، كالآتي:

1- قسم برمجة الآلة واسترجاع المعلومات.

2- قسم الربوتات والآت الذكية.

3- قسم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.

4- قسم علوم البيانات.

5- برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي.

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير