استغنى الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن مدرب المنتخب الأول، البرتغالي روي بينتو الإثنين، وفقاً لبيانٍ بثّه على حسابه في منصة "إكس".

ولم يكشف الاتحاد في بيانه عن هوية المدرب البديل، رغم أن ثمة أنباء تحدثت عن إمكانية تولّي اسم كبير لقيادة المنتخب، مع احتمالية أن يتم الاتفاق مع البرتغالي كارلوس كيروش أو الأرجنتيني هكتور كوبر المهمة.



وتولى بينتو (52 عاماً) مهمة تدريب "الأزرق" في آب/أغسطس 2022 خلفاً لمواطنه إيميليو بيكس، وذكرت تقارير إعلامية بأن الاتحاد قام بتسوية عقده بعد الوصول إلى اتفاق ودّي بين الطرفين يقضي برحيله.

وقاد بينتو المنتخب الكويتي في "خليجي 25" التي أقيمت في البصرة، وودّع منافساتها من الدور الأول، قبل أن ينجح في الوصول بالفريق إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية والدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وجاء منتخب الكويت في المجموعة الثانية من التصفيات إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعمان وفلسطين.

ويبدأ "الأزرق" حملته في التصفيات في 5 أيلول/سبتمبر المقبل بمواجهة "النشامى" في العاصمة الأردنية عمّان.

كل الشكر والتقدير للمدرب البرتغالي روي بينتو على الفترة التي أشرف خلالها على تدريب منتخبنا الوطني الاول ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك المقبلة.#أزرقنا_بيرقنا #KuwaitFA pic.twitter.com/UjSyEu7u18

— KuwaitFA (@KuwaitFA) July 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية الكويتي كيروش كوبر كأس العالم الكويت كأس العالم كيروش كوبر رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية

البلاد- جدة حقق المنتخب السعودي لكرة الطائرة لدرجة الناشئين فوزا مهما على منتخب الكويت بثلاثة اشواط دون مقابل اليوم الأربعاء، في بداية مشواره في البطولة الاولى للمنتخبات العربية تحت 17 عاما، التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية، حتى 12 يوليو على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب والرياضة. تميز لاعبو الاخضر السعودي بالضربات القوية الساحقة وحائط صد قوي طوال اشواط المباراة، وكذلك استقبال الكرة خلال المباراة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 25/16 ، 25/19 ، 25/18. كما فاز البحرين على منتخب ليبيا بنتيجة 3/1 في افتتاح مباريات البطولة. وسوف يقابل المنتخب السعودي مساء يوم غد الخميس منتخب البحرين عند الساعة الثالثة في ثاني جولات البطولة. كما سيتقابل ليبيا وقطر في المباراة الثانية والعراق والكويت في المباراة الثالثة. من جهته، أكد مشرف المنتخب السعودي عبدالله الجبر أن الأخضر السعودي حقق فوزا مهما في بداية الطريق، وقال: لله الحمد على هذه البداية الجميلة، وبإذن الله، سنحقق المزيد من النتائج الإيجابية للمنافسة على اللقب، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبي الفريق، ونسعى دائما لإسعاد جماهير المنتخب السعودي. كما نقدم كل شكرنا لرئيس الاتحاد السعودي الدكتور خالد الزغيبي ونائبه وجميع الأعضاء على كل مايقدمونه من دعم واهتمام.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم