رصدت كتلة الحوار عدد من شكاوي طلاب الثانوية حول صعوبة بعض الامتحانات منها اللغة العربية والفيزياء، وذلك من خلال متابعتها لامتحانات الثانوية العامة على مدار الأيام القليلة الماضية والتي يخوضها حوالي 760 ألف طالب في العام الدراسي 2023-2024.

 

وتساءلت كتلة الحوار عن معايير وضع امتحانات الثانوية العامة، وهل تم مراجعتها قبل طباعاتها، ولماذا يتم الاعتماد بشكل أساسي على المركز القومي للامتحانات في وضع أسئلة امتحانات الثانوية، وسبب عدم وجود رؤية حقيقية في منظومة التعليم الثانوي.

 

وأكدت كتلة الحوار أن وزير التربية والتعليم اعترف في تقرير اللجنة الفنية الخاصة بامتحان الفيزياء بوجود أخطاء ومحاسبة اللجنة التي وضعت الامتحان قبل طباعته واحتساب الدرجة الكاملة لعدد من الأسئلة، مما يشير إلى وجود أخطاء جسيمة في امتحانات الثانوية العامة.

 

وطالبت كتلة الحوار بضرورة إعداد المدرسين والموجهين لتكوين كوادر مدربة تستطيع أن تنظم امتحانات بشكل متوازن لطلاب الثانوية العامة وعدم الاعتماد على المركز القومي للامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الثانویة الثانویة العامة کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرارات وزارة التعليم واللجنة الفنية المختصة بشأن التعامل مع شكاوى امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

شاهد بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × سلوفينيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 عاجل- خلال أيام قليلة.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، بفحص الشكاوى التي تم رصدها بخصوص امتحان الفيزياء.

وأشار متحدث التعليم، إلى أن الدكتور رضا حجازي طالب اللجنة الفنية بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلاب في المقام الأول.

وأضاف شادي زلطة، أنه بعد التدقيق مع اللجنة والدكتور رضا حجازي، تم اتخاذ قرار بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين آخرين.

وأردف متحدث التعليم، أن وزير التعليم وجه بمساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل طباعته، كما تم التوجيه بالإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، وعدم الانتظار لنهاية باقي الامتحانات.
ووجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلًا: "الوزراة حرصة على مصالحكم أكتر منكم، ونسعى لأن تتم الامتحانات بشفافية وتسير بشكل جيد".
 

مقالات مشابهة

  • مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة
  • تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين
  • طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب أداء امتحان «الإنجليزي»: «صالحنا بعد الفيزياء»
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بسبب سهولة امتحانات الإنجليزي بالإسماعيلية
  • أسباب أزمة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة (شاهد)
  • كتلة الحوار تطالب الحكومة المرتقبة بإعادة هيكلة الاقتصاد واستقرار الأسعار
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء
  • غش واسع ينسف امتحانات الثانوية العامة في عدن!