بوابة الفجر:
2024-07-03@22:06:51 GMT

نشأت الديهي عن قرار غلق المحلات: "ليس بدعة"

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

عقب الإعلامي نشأت الديهي، على مواعيد إغلاق المحال التجارية الساعة الـ10 مساءً في كافة المحافظات، بخلاف الصيدليات والسوبر ماركت، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء. 

قرار غلق المحلات

 وقال "الديهي"، خلال  تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الإثنين: "في جدل في هذه القصة، البعض ينتقد هذا القرار لأنه ضد الاستثمار، رغم أن هذا القرار لم يؤخذ، بناءً على أهواء رئيس الوزراء، ولكنه اخذ بعد الكثير من الدراسات".

الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا


وأضاف أن جميع المحالات التجارية تغلق في الساعة العاشرة مساءً بخلاف السوير ماركت، والصدليات معقبًا: "يا جماعة القرار ده مش بدعة وموجود في الخارج". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحلات غلق المحلات قرار غلق المحلات فضائية ten

إقرأ أيضاً:

تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر

بدأ تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية في مصر، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، وذلك تنفيذًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بهدف تقليص استهلاك الطاقة الكهربائية وتحقيق التوازن في استخدام الموارد الطبيعية.

تفاصيل المواعيد الجديدة


1. مواعيد غلق المحلات: تم الإعلان عن غلق جميع المحلات التجارية في كل المحافظات في الساعة 10 مساءً، بدءًا من الأول من يوليو.
  
2. استثناءات الغلق: لم تشمل المواعيد الجديدة الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، حيث يسمح بغلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحًا، وذلك لتلبية احتياجات السوق وتسهيل الوصول للمستهلكين خلال ساعات متأخرة.

3. مواعيد فتح المولات التجارية: تبدأ المولات التجارية فترة فتحها من الساعة 10 صباحًا وتنتهي الساعة 12 منتصف الليل، مع تمديد ساعة إضافية في أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد والإجازات الرسمية.

4. تعديلات خاصة بفترات الصيف: خلال فصل الصيف، يتم تعديل مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات لتغلق في الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة.

الاستثناءات والتوجيهات


- محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن: يُسمح لها بالعمل خارج المواعيد المحددة للغلق، لتلبية احتياجات المستهلكين على مدار اليوم.
- الورش ومحال الأعمال الحرفية: تتمتع بفترات عمل محددة تنطلق من الساعة 8 صباحًا وتنتهي الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود التي تخدم الاحتياجات الطارئة للمواطنين.

الدعوة للالتزام


وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، نداءً لأصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية، بالالتزام التام بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحلات التجارية. 

يأتي ذلك ضمن جهود الحكومة لترشيد استخدام الكهرباء وتقليل الاعتماد على الطاقة البترولية، في ظل الظروف الجوية الحارة والزيادة الكبيرة في استهلاك الطاقة الكهربائية.

تأتي هذه الإجراءات كخطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وضمان استدامة التزويد بالكهرباء في مصر، مع تعزيز الوعي بأهمية حماية الموارد الطبيعية والمحافظة على البيئة للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • 47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • متابعة الإلتزام بغلق المحلات التجارية بمركز يوسف الصديق بالفيوم
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • الديهي يدافع عن قرار غلق المحالات التجارية العاشرة مساءً: "ليس بدعة"
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • نشأت الديهي: المصريون وضعوا الإخوان تحت أحذيتهم عندما استشعروا الخطر على مستقبلهم