أكد النائب محمد صلاح البدري، عضو مجلس النواب، أن التوجيهات الرئاسية الأخيرة لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة تحمل في طياتها مطالب محددة وواضحة لتحقيق طموحات المواطنين.

وقال «البدري» تصريحات لـ«الوطن»: «المواطن المصري يتطلع إلى حكومة تعمل بجدية، وتضم كفاءات قادرة على مواجهة التحديات الراهنة».

الحكومة الجديدة يجب أن تتسم بالمرونة والكفاءة

وأضاف أن الحكومة الجديدة يجب أن تتسم بالمرونة والكفاءة، مع ضرورة اختيار شخصيات تجمع بين الخبرة المهنية والسياسية، لضمان التعامل الفعال مع الأزمات المتنوعة التي تواجه البلاد.

وأكد ضرورة اتخاذ إجراءات جريئة لمعالجة ارتفاع الأسعار والتضخم، الذي يؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين: «الوضع الاقتصادي يتطلب حلولاً استباقية وخططًا مدروسة للحد من تداعيات الأزمات المالية العالمية على الاقتصاد المصري».

وأشار البدري إلى أهمية إعادة إحياء الثقافة المصرية وتعزيز الهوية الوطنية، مؤكدًا أن الاستثمار في الثقافة يعد ركيزة أساسية لبناء مجتمع واعي ومتماسك، قادر على مواجهة التحدي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الوضع الاقتصادي الاستثمار مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل ملامح التشكيل الوزاري الجديد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قائلاً: «حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام».

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه عندما تم تقديم استقالة الحكومة وتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تحدث حينها عن رؤية الشارع المصري ومحددات الدولة الاستراتيجية.

وتابع: أنا كنت أول من يتوقع تغييرات الحكومة الجديدة، وكتبت على صفحتي الشخصية بموقع إكس، يوم 3 يونيو الماضي، بأننا أمام حكومة جديدة واسعة وليس تعديلاً وزاريًا محدودًا بل حكومة ستشمل الكثير والكثير من الحقائب الوزارية، وأنه لدينا حقائب جديدة في المجموعة الاقتصادية والخدمية بشكل رئيسي.

وأوضح أحمد موسى: «نحن أمام حكومة جديدة، بأطر وأفكار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان من الأهمية التجاوب مع مطالب الرأي العام، ونريد بأن يرى المواطنون تغييرًا حقيقيًا على أرض الواقع ليس فقط في الوزارات ولكن في السياسات».

وأكمل: كل مسؤول بيقدم خدمة جليلة للوطن، وأحيي كل الوزراء الذين غادروا الحكومة، فالحكومة الجديدة ستكون مهمتها تحقيق طموحات المواطن المصري، لأن الناس كانت بتشتكي من الأسعار والتضخم.

وأردف الإعلامي أحمد موسى: «الفريق كامل الوزير سيكون نائبًا لرئيس الوزراء، وسيتم انضمام وزارة الصناعة إلى النقل أيضًا، وقد نجد مهام جديدة له في الحكومة الجديدة بجانب تعيينه نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للنقل والصناعة»، مختتمًا: «غدًا سنرى كل شيء، وربما يكون هناك اثنان أو ثلاثة من الوزراء، نائبين لرئيس الوزراء بجانب كامل الوزير».

مقالات مشابهة

  • مصر تدخل مرحلة جديدة بحكومة تضم كفاءات (فيديو)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة المستقبل.. أكبر تغيير وزاري في تاريخ مصر
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تحقيق طموحات المواطنين
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام
  • «حماة الوطن»: على الحكومة الجديدة ترتيب أولوياتها لتحقيق مطالب المواطنين
  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية
  • «الاتحاد الديمقراطي»: نتمنى من الحكومة المرتقبة تلبية رغبات المواطنين