الأسبوع:
2024-07-03@21:52:12 GMT

8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الخفيف، والتي قد تؤثر على الثقة بالنفس والمظهر العام، ولكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من الطرق الفعّالة التي يمكن اتباعها لتحسين كثافة الشعر وتعزيز نموه.

وتستعرض «الأسبوع»، 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف، وجاءت كالتالي:

8 طرق لعلاج الشعر الخفيفاتباع نظام غذائي صحي

يعتبر النظام الغذائي المتوازن أساسًا لصحة الشعر، وتأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، الفيتامينات، والمعادن مثل الحديد والزنك.

الفواكه والخضروات الورقية، اللحوم، والأسماك تعد مصادر ممتازة لهذه العناصر الغذائية.

زيوت طبيعية
استخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، وزيت الأرغان تساهم في تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر، وقومي بتدليك فروة الرأس بإحدى هذه الزيوت واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

تجنب المعالجات الكيميائية

المواد الكيميائية القاسية الموجودة في بعض منتجات الشعر، مثل الصبغات والتمليس الكيميائي، يمكن أن تسبب تلفًا للشعر وتؤدي إلى تساقطه، وحاولي تجنب هذه المنتجات واستخدام البدائل الطبيعية.

حرارة الشعرالابتعاد عن الحرارة العالية

الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل المكواة ومجففات الشعر يمكن أن يؤدي إلى ضعف الشعر وتكسّره، وحاولي استخدام هذه الأدوات بشكل معتدل واستخدام درجات حرارة منخفضة.

قص الأطراف بانتظام

قص أطراف الشعر بانتظام يساعد في التخلص من الشعر التالف والمتقصف، مما يعزز نمو الشعر بشكل صحي ويمنحه مظهرًا أكثر كثافة.

استخدام المنتجات المخصصة لتكثيف الشعر

تتوفر العديد من المنتجات في السوق التي تحتوي على مكونات تعمل على تكثيف الشعر، فابحثي عن الشامبوهات والبلسمات التي تحتوي على مكونات مثل البيوتين والكيراتين.

التوترالحد من التوتر

التوتر يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة الشعر، حيث يمكن أن يؤدي إلى تساقطه، ولذلك، مارسي تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا، التأمل، أو حتى المشي في الطبيعة للحد من مستويات التوتر.

استشارة الطبيب

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بشكل مفرط، قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية، فقد يكون هناك أسباب طبية وراء تساقط الشعر مثل نقص الفيتامينات أو اضطرابات الغدة الدرقية، والتي يمكن علاجها بفعالية بعد التشخيص الطبي.

اقرأ أيضاً8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها

للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم

ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعر تكثيف الشعر كثافة الشعر الشعر الخفيف یمکن أن

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها

أعلن المكتب الإعلامي لجامعة سيتشينوف الطبية، أن علماء الجامعة ابتكروا طريقة لعلاج التهاب اللوزتين المزمن باستخدام تأثير موجات الراديو ، ما يسمح بالحفاظ على اللوزتين.

إقرأ المزيد طبيب يحدد أسباب التهاب اللوزتين وخطره



وتقول البروفيسورة غالينا نيكيفوروفا: "يكمن جوهر هذه التقنية في توسيع الثغرة (انخفاض على سطح اللوزتين) ومعالجة سطحها بموجة راديو، ما يؤدي بالنتيجة إلى ظهور حاجز عليها، لا تستطيع السموم والكائنات الحية الدقيقة اختراق سمك اللوزتين. وتحتوي اللوزتان في المتوسط على 16-20 ثغرة، ولكن عادة ما تعالج 5-7 ثغرات على كل جانب، لأنه من الضروري الحفاظ على وظيفتها. وباستخدام طريقتنا يمكن تجنب استئصال اللوزتين والحفاظ على هذا الجهاز الوقائي المهم لجهاز المناعة لدى الإنسان".

ويشير بيان المكتب الإعلامي، إلى أن الطريقة الجديدة يمكن أن تستخدم حتى في العيادات الخارجية لأنها تتميز بحد أدنى من النزيف، وتستغرق العملية تحت تخدير موضعي في المتوسط 15 دقيقة. وقد اتضح أن "معظم العمليات الأولى التي أجريت باستخدام هذه الطريقة كانت فعالة جدا، وحافظت على لوزتي المرضى ولم تعد هناك حاجة لاستئصالها بالإضافة إلى أنها منعت حصول مضاعفات لديهم وتعافوا تماما".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • احذر.. التجشؤ المفرط قد يكون علامة على الإصابة بأمراض خطيرة جدا
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها
  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها