أعلنت “بيورهيلث” مجموعة الرعاية الصحية عن بيع كامل حصتها في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ومجموعة “ياس كلينك” في خطوة قالت إنها تأتي في إطار التزامها المستمر باستراتيجيتها الشاملة لتنظيم العمليات التشغيلية، والاستفادة من الموارد المتاحة لتحقيق أرباح مجدية ضمن أعمالها، وتعزيز تضافر الجهود بين جميع الجهات عبر مجموعة “بيورهيلث”.

وأضافت “بيورهيلث” في بيان تلقت “وام” نسخة منه أن الصفقة ستساهم في تعزيز جهود “بيورهيلث” لتطوير خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والتي كانت تُقدَّم سابقاً في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و “ياس كلينك”. وقد أعلنت “بيورهيلث” مؤخراً عن استكمال دمج مدينة الشيخ شخبوط الطبية ضمن محفظتها، التي تعد أكبر مُجمع لخدمات الرعاية الصحية في الدولة. وتتميز مدينة الشيخ شخبوط الطبية بمرافق علاج الخلايا الجذعية الحديثة وخبرات طبية عالمية المستوى، حيث تقدم خدمات متخصصة تُعد من الأكثر تطوراً وتقدماً في المنطقة. وستُدمج هذه الخدمات وتُطوّر بشكل أكبر في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، لتكون مكملةً للعمليات ضمن المجموعة.

وتغطي مدينة الشيخ شخبوط الطبية مساحة مبنية تبلغ أكثر من 300,000 متر مربع، وتضم 732 سريراً مجهّزاً. وتؤدي المدينة دوراً محورياً في استقبال وعلاج عدد كبير من المرضى سنوياً، حيث تستقبل أكثر من 600,000 مريض ، منها أكثر من 445,000 زيارة للمرضى الخارجيين، وحوالي 130,000 حالة طوارئ وأكثر من 27,000 مريض داخلي . وتدير حوالي 162 غرفة للمرضى الخارجيين، وذلك بدعم من فريق مختص يضم أكثر من 490 طبيباً و1500 ممرض وممرضة عبر 46 تخصصاً و12 قسماً سريرياً.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم

صُنفت عدة مدن في مجلس التعاون الخليجي من بين الأكثر أماناً في العالم، وفقاً لتحديث جديد لمؤشر «معدلات الجريمة والأمن 2024» الصادر عن موقع «ناميبو»؛ إذ اعتبرت أبوظبي من بين أكثر المدن أماناً على مستوى العالم.

وفي قائمة تضم 311 مدينة حول العالم، احتلت أبوظبي المرتبة الأولى عالمياً على مؤشر السلامة (88.2 نقطة) والأدنى على مؤشر الجريمة (11.8 نقطة)، فيما حلّت عجمان في المركز الثاني عالمياً (84.2 على مؤشر السلامة) و15.8 على مؤشر الجريمة.

واحتلت مدن دول مجلس التعاون الخليجي مراتب عالية في مؤشر «ناميبو» لجودة الحياة، حيث تصدرت أبوظبي المدن في المنطقة بمؤشر جودة الحياة الذي بلغ 192.4 نقطة، لتحتل المرتبة 17 عالمياً في القائمة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • “هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 55 ألف سوداني من مدينة سنجة والقرى المجاورة بسبب المعارك
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024