أعلن جيش الاحتلال، رسميا مقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة في تفجير لغم "فخ" أعدته المقاومة الفلسطينية، خلال اقتحام الجنود مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية .

 

وقال جيش الاحتلال، إن الجندي القتيل برتبة رقيب، قتل نتيجة انفجار فخ أعدة المقاومة، وهو عبارة عن لغم انفجر في مدرعة من طراز "نمر"، أما المصاب فهو ضابط بوحدة المستعربين بجيش الاحتلال.

 

غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات

وفي وقت سابق، قالت مصادر فلسطينية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عنها استشهاد طفلة ومصابين، في استهداف منزل بالمخيم.

 

وأضافت المصادر أنه، تم انتشال طفلة استشهدت في الغارة، بالإضافة لعدد من الإصابات، وسط أعمال بحث عن مفقودين بعد استهداف منزل سكني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

المتضررين من أحداث 7 أكتوبر

و أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة مخيم نور شمس بطولكرم الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”

الجديد برس:

اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين في هجوم شنته المقاومة الفلسطينية على محور “نتساريم” وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين، بينهم 3 جراحهم حرجة، وذلك خلال معركة وهجوم للمقاومة الفلسطينية في محيط مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

والليلة الماضية، تحدثت وسائل إعلان إسرائيلية عن حدث أمني خطير في محور “نتساريم” دون الكشف عن تفاصيله، مع تأكيد هبوط طائرات مروحية للاحتلال لنقل قتلى وجرحى.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن “المروحيات انطلقت من وسط النصيرات في غزة، وهبطت في مستشفى سوروكا، فيما هبطت مروحية أخرى في مستشفى أسوتا في أشدود، وعلى متنها جنود مصابون بجروح خطيرة من جراء الحدث الصعب وسط قطاع غزة”.

وأشارت إلى أن الحصيلة الأولية هي قتيلان و3 جرحى، من بينهم إصابة خطيرة وأخرى بالغة.

وتأتي أهمية استهداف قاعدة “نتساريم” في كونه يأتي مع اتخاذ الاحتلال قرار الانتقال إلى المرحلة الثالثة بعد زيارة وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت إلى واشنطن وإنهاء الخلاف بين حكومة وجيش الاخالال بهذا الخصوص، إذ كان مقرراً أن تكون هذه القاعدة مرتكزاً للمرحلة الثالثة ومنطلقاً لعملياتها.

وأعلن جيش الاحتلال -صباح الثلاثاء- عن إصابة 44 من جنوده خلال اليومين الماضيين بينهم 14 جندياً بالقطاع، لترتفع بذلك إصابات الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب إلى 4021 عسكرياً من بينهم 2032 خلال الهجوم البري على غزة، وفق الإعلان الرسمي الذي يقل كثيراً عن العدد الصادر عن مستشفيات الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال أمس مقتل جندي واصابة 9 آخرين في معارك برفح جنوبي القطاع، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدِهم خطيرة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك وسط قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة ضابط في انفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • عاجل.. غارة إسرائيلية على منزل في النصيرات تقتل طفلة وعشرات الإصابات
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي برتبة رقيب جنوب قطاع غزة (صورة)