دعت بلدية أم القيوين المقاولين والاستشاريين والعاملين في قطاع البناء والإنشاء، إلى أهمية الالتزام بكافة متطلبات السلامة أثناء استخدام الرافعات البرجية، واستخراج التصاريح اللازمة والتقيد بالقوانين المعمول بها في دائرة البلدية، وإجراء التدقيق اللازم للتأكد من سلامة الرافعات البرجية في المواقع الإنشائية.

وتنفذ البلدية، بشكل مكثف الحملات التفتيشية على مدار العام في كافة المواقع الإنشائية، بهدف تفادي المخاطر وتوفير أقصى مستويات الأمان والسلامة للعمال وللمنطقة المحيطة بمواقع الإنشاء حفاظاً على سلامة العمال والمجتمع والممتلكات العامة.

وألزمت البلدية الشركات المشغلة للرافعات البرجية بتوفير أعلى مستويات السلامة للحد من الحوادث حفاظاً على سلامة العاملين في المواقع الإنشائية، ودعت لتنمية وتعزيز الرقابة الذاتية لدى المسؤولين عن مواقع الإنشاء، والعمل مع البلدية لتوفير بيئة عمل آمنة مطابقة للوائح والقوانين والمقاييس المعمول بها في الإمارات.

وأوضحت، أن هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها في الرافعات البرجية، منها توفير شهادات الفحص الفني للرافعة من قبل طرف ثالث، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للرافعة من قبل شركة متخصصة، وتوفير أضواء للرافعة، وتنفذ البلدية تفتيشاً مفاجئاً على مواقع العمل قيد الإنشاء يستهدف مشغلي الرافعات البرجية للوقوف على أي مخالفات للمعايير المطلوبة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أم القيوين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين

أريحا - صفا هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، منزلين في قرية الديوك التحتا شمال غربي مدينة أريحا. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال برفقة جرافات ثقيلة اقتحمت الديوك التحتا، وهدمت منزلين قيد الإنشاء بحجة عدم الترخيص. وأوضحت أن قوات الاحتلال سلمت إخطارات بهدم 7 منازل أخرى في المنطقة. ويأتي هذا الهدم، رغم قرار سلطات الاحتلال قبل نحو اسبوعين بتجميد هدم 32 منزلًا في الديوك التحتا. وتتعرض قرية الديوك التحتا إلى عمليات هدم متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها لصالح التوسع الاستعماري. وبحسب هيئة الجدار والاستيطان، فإن قوات الاحتلال هدمت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قرابة 500 منزل ومنشأة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين
  • تحسنّ من مستويات الكوليسترول.. كيف تستخدم شعر الذرة في الطعام؟
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • وزير العدل يزور دار القضاء في أم القيوين
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم النشاط في مصر
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"