الحقن الخاصة المصممة لخفض الكوليسترول تقلل من احتمال الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 25٪، وهذه هي نتائج دراسة شملت 19000 مريض أجريت في الولايات المتحدة.

5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها فعالية حقن خفض الكوليسترول 

اختبر العلماء الأمريكيون فعالية الحقن المصممة لخفض الكوليسترول في الوقاية من النوبات القلبية، واتضح أن هذه الحقن تقلل من احتمال الإصابة بنوبات قلبية بمقدار الربع ومنذ بعض الوقت، تمت الموافقة على alyrocumab في أوروبا لعلاج المرضى الذين لا يتحملون الستاتين، وكذلك أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من تصلب الشرايين.


والآن قام العلماء بتقييم فعالية هذه الحقن واتضح أنه بفضل المعدل السنوي، ينخفض احتمال الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 25٪ تقريبا.

وبدون استثناء، أصيب جميع المرضى الذين شاركوا في الدراسة بنوبات قلبية أو مشاكل قلبية خطيرة أخرى في الماضي.

وأظهرت التجربة أن أليروكوماب فعال في منع التهديدات الجديدة لنظام القلب والأوعية الدموية، خاصة بين المرضى الذين يعانون من أعلى مستويات الكوليسترول ويجب حقن هذا الدواء في الجسم كل أسبوعين أو أربعة أسابيع.

ويذكر مؤلفو الدراسة أن الأشخاص الذين واجهوا النوبة القلبية الأولى لديهم حاجة ملحة لخفض مستويات الكوليسترول في المستقبل من أجل منع تكرار النوبة القلبية، والتي غالبا ما تكون قاتلة.

يذكر MedicForum بأن النوبات القلبية والسكتات الدماغية هي السبب الرئيسي لوفاة الروس، وخاصة أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من مثل هذه الأمراض والمدخنين وتعاطي الكحول. يمكن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال نمط حياة صحي، والأدوية الوقائية، وكذلك الفحوصات الطبية المنتظمة، ولكن العديد من الناس لا يستخدمون خدمات الأطباء حتى تتدهور صحة قلبهم بشكل كبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحقن النوبة القلبية السكتات الدماغية

إقرأ أيضاً:

تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)

سرطان البروستاتا هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في البروستاتا، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري، ومعظم سرطانات البروستاتا غالبًا ما تكون بطيئة النمو، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها أكثر شراسة ، وفي هذا الصدد  أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم "قاتل النقائل".

مقالات مشابهة

  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • أفضل طريقة لتعزيز قوة دماغك بالدليل العلمي
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • مؤكدة علميا.. "أفضل طريقة" لتعزيز قوة دماغك
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض