كشف الأطباء عن العادات التي يجب التخلي عنها من أجل الحفاظ على صحة القلب، وتتصدر أمراض القلب والأوعية الدموية تصنيف الأمراض التي تدعم حياة سكان العالم، كما تكتب معلومات هرونيكا.

كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة عادات تهدد صحة القلب 

وشارك الخبراء التوصيات، والتي تسمح لك بعدم الدخول في هذه الإحصاءات القاتلة.

سمى أطباء القلب خمس عادات تضعف القلب بشكل كبير. كانت هذه:

عدم الحركة
يقول الأطباء إنه لا شيء يساهم في ركود تدفق الدم مثل الجمود لفترات طويلة. لا تؤدي الدورة الدموية البطيئة إلى تقوية القلب فحسب، بل تساعد أيضا على تراكم الدهون، مما يؤثر سلبا أيضا على عضلة القلب.

اللمسة
يزيد الهوس بالمشاعر السلبية من مستوى هرمونات التوتر في الدم، والتي تستنفد عضلة القلب مع زيادة الأحمال.


الشخير
يلاحظ أطباء القلب أنه من التافه والخطير للغاية عدم محاربة الشخير بأي شكل من الأشكال وغالبا ما يكون الشخير الشديد مصحوبا بتوقف التنفس أثناء النوم - هذا الانتهاك يثير مشاكل في ضغط الدم.

السجائر والكحول
النيكوتين والكحول سموم حقيقية ولذلك، ليس من المستغرب أنهم يسممون الدورة الدموية.


كره الطعام النباتي
لكي يبقى القلب بصحة جيدة لفترة طويلة، من الضروري بانتظام، أي الاستهلاك اليومي ل 300-400 جرام من المنتجات النباتية - الخضروات والفواكه والحبوب والأعشاب. في هذه الحالة، يتم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50٪ تقريبا، وهو ما تؤكده نتائج البحث العلمي. عادة ما يعني نقص الطعام النباتي أن الشخص يستهلك الكثير من السعرات الحرارية أو الدهنية أو الحلوة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب عدم الحركة أطباء القلب الشخير

إقرأ أيضاً:

العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل

يمكن تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل من خلال عيون المراهق، وتشير الأوعية الدموية الشبكية المتوسعة إلى العمليات الالتهابية وضعف تدفق الدم.

 

علماء من معهد ويستميد الأسترالي للبحوث الطبية مقتنعون بأن خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المراهق يمكن تحديده عن طريق اختبار شامل للعين وليست حالة جيدة جدا لشبكية العين وترتبط بعض التغييرات الهيكلية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

 

وأظهرت الملاحظات أن الشباب، وخاصة الذكور، الذين لا يعيشون نمط حياة صحي للغاية، لديهم المزيد من الأوعية الدموية الشريانية الوريدية المتوسعة والضيقة في شبكية العين وضد هذه التغييرات، من الممكن إجراء توقعات دقيقة إلى حد ما لصحة قلبهم في المستقبل المنظور. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن العلماء السابقين قد وجدوا بالفعل صلة بين توسع الأوعية الشبكية والاضطرابات العقلية مثل الاكتئاب والقلق والأوعية المتوسعة هي علامة على العمليات الالتهابية وانخفاض تدفق الدم.

 

ومع ذلك، أظهرت الدراسة الآن أنه لكل انخفاض في مقياس الصحة العامة بمقدار نقطة واحدة في الشخص، تضيق الأوعية الدموية في الشبكية بنحو 0.00005 مم، ويشير مقياس الصحة العامة إلى أداء الجسم كله والصحة العقلية. 

 

وأظهرت الملاحظات أن الأشخاص الذين لديهم درجات منخفضة على هذا المقياس لديهم أوعية دموية في الشبكية أكثر توسعا بكثير مقارنة بأولئك الذين لديهم هذه العلامة في الحد الأقصى. وفي الرجال كان هذا الاتصال أفضل بكثير من النساء.

 

قدم مؤلفو الدراسة استنتاجاتهم على أساس 1600 تلميذ وطالب تتراوح أعمارهم بين 11 و19 عاما، تم فحصهم بين عامي 2009 و2011. بمساعدة معدات الكمبيوتر الخاصة، قاموا بتقييم صحة أوعية الشبكية وبعد ذلك، تمت مراقبة جميع المشاركين في التجربة عن كثب.

مقالات مشابهة

  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • بدائل اللحوم النباتية قد تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية
  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • النمر : الخوف والفرح يوقفان عضلة القلب.. فيديو