انطلقت أعمال برنامج موهبة الإثرائي البحثي في مجال العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين.
ويستهدف البرنامج الذي يستمر لمدة 4 أسابيع طالبات الصف الثالث متوسط والأول والثاني ثانوي من جميع مدن المملكة في تخصصات العلوم الزراعية والأغذية.


أخبار متعلقة بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالميانطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهويركز البرنامج على تنمية وتطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلبة من خلال الممارسة الفعلية على أبحاث ذات قيمة علمية وحقيقية داخل المعامل.

بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024#اليوم @mawhiba
للتفاصيل | https://t.co/sJjof75vLV pic.twitter.com/AC4r7p3HDO— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024البحث العلميوأوضحت رئيس البرنامج الدكتورة هالة العتيبي، أن البرنامج يعنى بتعريف الطلبة بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته، وما ينتج من ملكية فكرية، بالإضافة إلى المهارات المتعلقة به كمهارات استخدام المعامل وسلامة المختبرات والمواد وإجراء التجارب المتعلقة بالأبحاث وتحليل البيانات واستخلاص النتائج وكتابة التقارير العلمية والخروج بأفكار بحثية أصيلة وتعلم كتابة ملخصات البحث العلمي في المجالات التقنية والعلمية.
وأشارت إلى إمكانية استمرار البرنامج في رعاية الطلبة المتميزين بأفكار واعدة لمدة تصل إلى 6 أشهر من خلال برنامج تلمذة موهبة يتم خلالها تقديم الدعم العلمي والإشراف على بحوثهم وتطويرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الأحساء موهبة برنامج موهبة الإثرائي البحثي جامعة الملك فيصل برنامج موهبة الإثرائی

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”

 

نظمت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سلسلة من المحاضرات المرورية التوعوية حول قواعد السلامة المرورية، لطلبة المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، استفاد منها أكثر من 347 طالباً وسائق حافلة.
وأكد المقدم عبد العزيز حسن الشمري، مدير إدارة التثقيف المروري في الإدارة العامة للمرور، سعي شرطة دبي وشركائها في الهيئة التعليمية في بث التوعية والثقافة المرورية في نفوس أبنائنا الطلبة، مشيراً إلى أن شرطة دبي تقدم برامجها التوعوية المرورية بأساليب حديثة وفعّالة من خلال الوسائل المتعددة والتقنيات الحديثة بهدف تعزيز أمن وسلامة الأرواح والممتلكات بدءًا من الأطفال ووصولا للسائقين ومستخدمي الطريق.
وقال المقدم عبد العزيز الشمري، إن محاضرة الطلبة تضمنت التأكيد على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين والالتزام بلوائح السلامة المرورية، والتحلي بآداب الطريق من أجل مصلحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، مع شرح القاعدة الذهبية للصعود والنزول من الحافلة المدرسية قبل تحركها، وعدم وقوف الطلبة خلفها بعد نزولهم منها والابتعاد عنها بمسافة ملائمة، والجلوس على المقاعد داخل الحافلة بطريقة آمنة.
ومن جانب آخر، تناولت محاضرة سائقي الحافلات، أهم المخالفات المرتكبة من قبل السائقين، ومدى خطورتها، وكيفية تجنبها منعاً لوقوع الحوادث المرورية مستقبلاً، مع تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات التوعوية المرورية التي تعزز الوعي المروري.
كما تم توعية السائقين والمشرفين بالإجراءات والقوانين الواجبة اتباعها خلال عملية نقل الطلبة، منها عدم تجاوز السرعة المحددة، والالتزام بخط السير الإلزامي، والانتباه والتركيز أثناء القيادة، وتحمل المسؤولية تجاه الأطفال والطلبة، والحفاظ على سلامتهم داخل الحافلة وخارجها، بالإضافة إلى الإشراف المباشر على سلامة الطلبة أثناء الصعود والنزول من وإلى الحافلة، وتسلمهم لذويهم، وتنظيم صعود ونزول الطلبة من الحافلات، والعبور الآمن، وتقديم المساعدة الضرورية، إضافة إلى الاتصال بالجهات المعنية في الحالات الطارئة، والتأكد من إخلاء الحافلة من الطلبة أثناء توقفها النهائي.


مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين