أعلنت حركة "أنصار الله" اليمنية اليوم الاثنين تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت حركة "أنصار الله" اليمنية في بيان رسمي: "نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي وكانت على النحو التالي:

1- العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة MSC Unific الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله.

2- العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة استهدفت سفينة Delonix النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific)الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix)النفطيةالأمريكية في البحرالأحمر، وسفينة(Anvil Point) البريطانيةفي المحيط الهندي،وسفينة(Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط. pic.twitter.com/Iukp4jFsF1

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 1, 2024

3- فيما العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال Anvil Point البريطانية في المحيط الهندي و كانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله، وقد تم استهداف السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة من خلال القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية.

4- العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة Lucky Sailor في البحر الأبيض المتوسط.

وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكدت حركة "أنصار الله" أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

إقرأ المزيد "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

هذا ونشر "الحوثيون" في وقت سابق، صورا من مشاهد استهدافهم لسفينة تابعة لإحدى الشركات التي قالوا إنها انتهكت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ إسرائيل.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحيط الهندي أخبار اليمن أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأبيض المتوسط البحر الأحمر الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية تل أبيب صنعاء صواريخ قطاع غزة لندن منصة إكس واشنطن القوات المسلحة الیمنیة أربع عملیات عسکریة بعدد من الصواریخ القوة الصاروخیة استهدفت سفینة أنصار الله فی البحر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يسقطون مسيرة أمريكية “MQ-9” في صعدة (فيديو)

#سواليف

أسقطت حركة “أنصار الله” اليمنية #طائرة_أمريكية بدون طيار MQ-9 حلّقت في أجواء محافظة #صعدة شمال #اليمن.

ونشر نشطاء لحظة استهداف الدفاعات الجوية للحوثيين للمسيرة الأمريكية وإسقاطها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها #الحوثيون لهذا النوع من المسيرات الأمريكية، إذ أقر الجيش الأمريكي في وقت سابق من شهر سبتمبر الحالي، بأن مقاتلو حركة “أنصار الله” الحوثية اليمنية أسقطوا طائرتين مسيرتين أمريكيتين من طراز “إم كيو – 9 ريبر” خلال أسبوع واحد.

مقالات ذات صلة بدء تقديم طلبات الانتقال لمكرمة أبناء العشائر (رابط) 2024/09/30

BREAKING:

???????????????? Yemen's Houthis shot down the 11th $30 milion American MQ-9 Reaper UAV over Saada, northern Yemen. pic.twitter.com/6mcssfngEt

— Megatron (@Megatron_ron) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • القوات المسلحة في اليمن تنفذ ثلاث عمليات عسكرية
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (فيديو)
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (إنفوجرافيك)
  • عاجل وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+فيديو)
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع عسكرية في إيلات
  • أنصار الله يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • الحوثيون يعلنون عن إسقاطِ طائرة أمريكية نوع  MQ_9 فوق صعدة
  • الحوثيون يسقطون مسيرة أمريكية “MQ-9” في صعدة (فيديو)